أحدث_الأخبار

العراق.. عشرات الاسر محاصرة في الأنبار

1 أبريل , 2017 - 12:53 م

العراق

ناشد عضو المجلس المحلي لناحية البغدادي بالأنبار عبد الجبار العبيدي، السبت، الحكومة المركزية بفك الحصار عن عشرات الاسر في الحويجة التي تحاصرها مياه نهر الفرات من جميع الاتجاهات.

 

وقال العبيدي في تصريح تابعته وكالة الرؤية العربية، إن “مياه نهر الفرات تحاصر منذ شهور عشرات الاسر في منطقة الحويجة بناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي)”. مبينا ان “سبب ذلك يعود الى ان جميع الجسور التي تربط المنطقة بالناحية دمرها داعش سابقا”.

 
وأضاف العبيدي، ان “أهالي منطقة الحويجة يعيشون أوضاع إنسانية مأساوية كبيرة بسبب تدمير تلك الجسور كونهم يستخدمون الزوارق للتنقل والذهاب الى الأسواق او مراجعة الطبيب، وهذا يشكل خطرا على حياتهم”.

 

وناشد العبيدي الحكومة المركزية ووزارة الاعمار والإسكان ومديرية طرق وجسور الانبار بـ”فك حصار مياه نهر الفرات لتلك الاسر في منطقة الحويجة من خلال إعادة تأهيل جسر حويجة جبة الذي يربط الناحية بالمنطقة”.

 

يذكر ان “داعش” دمر البنى التحتية لغالبية الجسور الواقعة على نهر الفرات او التي تربط المدن بالنواحي والمناطق والارياف المحيطة بها في الانبار بهدف منع تقدم القوات الأمنية والعشائر لتحريرها من التنظيم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *