أحدث_الأخبار

“ذكية وتتنفس”.. قريباً بغداد تحتضن أول بناية خضراء أوروبية الطراز في العراق

2 أبريل , 2024 - 6:27 ص

العالم

الرؤية العربية/ بغداد

صرحت شركة “99” المطور العقاري الأول في العراق، أنها على موعد قريب لإطلاق مشروع “128 ريزيدنس” الذي يقع في بغداد، لافتة إلى أن المشروع يركز على توفير مساحات خضراء وتكنولوجيا ذكية تستخدم لأول مرة في البلد وتوفر رفاهية وحماية عالية الجودة.
وقالت الشركة في بيان، إن “المشروع يعد تحفة معمارية توفر لمن سيسكن فيها رفاهية عالية”، موضحة أن “المشروع يتكون من ثلاثة أبراج سكنية فيها مختلف مساحات الشقق ما بين الغرفة وصالة وغرفتين وصالة وثلاث غرف وصالة وكذلك أربعة غرف وصالة، مع بنتهاوسز في الطوابق الـ14 والـ 15 الأخيرة من كل برج”.
ولفتت إلى أن “المشروع يركز على توفير مساحات خضراء بكل مكان في المحيط، وكذلك يعد أول بناية خضراء في العراق لما يوفره من نباتات كثيرة على شُرف الشقق من الخارج ليعطي منظرا صحيا وكأنك ترى ثلاثة أبراج خضراء تُزين سماء العاصمة بغداد”.
وأوضحت، أن “المشروع يمتاز بموقع فريد، كونه يقع في مدينة الكاظمية في بغداد، حيث يمكن تملّك عقار بنافذة تجمع الساكنين مع مياه نهر دجلة، وشقة توفر منظرا جويا لمدينة بغداد مدى الحياة”.
وبينت، أن “65٪ من الشقق مطلة على الإمام موسى الكاظم (ع) كونها تبعد عن حدود ضريحه فقط 800 متر، بينما يبعد المشروع 5 دقائق فقط عن بوابة مدينة الكاظمية من للقادمين من جهة الشمال، ويبعد سبعة دقائق عن الطريق السريع الذي يوصل من يأتي من جنوب بغداد، مـع ارتباط المكان بالطرق الشـريانية للمدينـة والمشروع ذكي بالكامل مع شقق ذكية أيضا لتتمتع المباني بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في البناء، من خلال استخدام نظام KNX العالمي الذي يستخدم لأول مرة في العراق وفقط في مشاريع شركة 99، وهي التقنية التي يمكنها خدمة وحماية الساكنين من خلال نظام إلكتروني يجعل من كل تفاصيل حياتهم أسهل من خلال التحكم بكل شيء فيها عن طريق الهاتف فقط”.
وأكدت، أن “المشروع مُختلف من خلال سرعة الإنجاز التي تجاوزت الـ 68٪ والجودة العالية والتسليم، حيث أن المشروع سيتم تسليم شققه السكنية كلها بمرحلة واحدة ووقت واحد. يتمتع المشروع بنظام عزل قوي جدا، وصالة رياضة وعيادات طبية ومطاعم”.
ويمكن الاطلاع على المزيد بخصوص المشروع بالضغط هنا.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *