أحدث_الأخبار

السفير العراقي لدى لبنان يمنح الفنان والمصور “عدنان سطاي” لقب “سفير الصورة العراقي”

11 يونيو , 2022 - 11:45 ص

العراق الوطن العربي

افتتح السفير العراقي لدى لبنان حيدر البراك، معرضا فوتوغرافيا للفنان والمصور العراقي المبدع عدنان سطاي في مقر السفارة في بيروت والذي حمل عنوان (لبنان بعيون عراقية)، فيما منح البراك، المصور عدنان سطاي، لقب “سفير الصورة العراقي” تثمينا لجهوده وإبداعاته المتميزة والكبيرة.

 

وحضر المعرض وزير الثقافة اللبناني وعدد من السفراء العرب، فضلا عن شخصيات سياسية واعلامية وثقافية لبنانية وعددا من رؤساء البعثات العربية والاجنبية المعتمدين في لبنان اضافة الى نخبة من الجالية العراقية المقيمة في بيروت.

 

وقال الفنان والمصور العراقي عدنان سطاي، “حقيقة انا فرح جدا بهذا الإنجاز الذي كان بجهود ذاتية، لان اعمالي لأول مرة تلامس احاسيس الناس خارج العراق”. مبينا ان “استقبال الجمهور والحاضرين له كان فوق المتصور”.

 

وأضاف سطاي، أن “المعرض حمل عنوان (لبنان بعيون عراقية)، وضم 75 صورة فوتوغرافية عبرت فيها عن جمال الطبيعة وسحر الشواطئ الخلابة والاماكن التراثية الجميلة وكان مصدر الهام للجميع، حيث أشاد جميع الحاضرين بالأعمال النفية الكبيرة التي قدمتها خلال المعرض”.

 

ومن جانبه قدم مدير وكالتنا، المستشار الإعلامي سليمان الكبيسي أجمل التهاني للفنان والمصور العراقي المبدع عدنان سطاي بمناسبة نجاح معرضه الذي أقيم في لبنان والذي يعتبر هو الثاني من نوعه خلال أسابيع هناك، متمنيا له المزيد من التوفيق والنجاح في مسيرته الفنية.

 

ودعا الكبيسي، الحكومة العراقية الى دعم النخب المثقفة من الفنانين والمصورين والمبدعين الذين لهم إنجازات كبيرة على ارض الواقع والتي انعكست بصورة إيجابية على تمثيل العراق بمختلف المحافل والمناسبات داخليا وخارجيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *