أحدث_الأخبار

لتقليل معاناتهم.. سليمان الكبيسي يوزع 30 كرسياُ لـ ذوي الاحتياجات الخاصة بالأنبار

2 نوفمبر , 2022 - 6:13 ص

العراق

يعيش ذوي الاحتياجات الخاصة حالة مأساوية جراء إصابتهم بحالات الشلل المتنوعة منذ الولادة، وتكمن الصعوبات في تنقلهم من مكان الى آخر، بالإضافة الى كافة تحركاتهم اليومية، مما دفع أحد ذوي الاحتياجات الخاصة ‏الى إطلاق مناشدة عبر مقطع فديو يطالب فيها بكرسي متحرك بسبب عدم تمكنه ماديا من شرائه.

سليمان الكبيسي، أحد الاشخاص الرئيسيين الذين تطوعوا لهذا الأمر عن طريق نشر مناشدة أحد المصابين عبر حسابه في موقع فيس بوك، لتتم الاستجابة سريعا ‏من قبل ‏الخيرين والمحسنين، حيث جمعت التبرعات لشراء أول كرسي كهربائي للتقليل معاناته التي يعيشها لتكون الحملة الاولى وليست الاخيرة، حيث كانت دافع كبير لتكرار هذه التجربة الناجحة.

يقول سليمان الكبيسي في حديث صحفي خاص لـ حسنات، إن الفكرة في التعاون على شراء أول كرسي نجحت وهو ما جعله يستمر مع الخيرين والمحسنين بالسعي وراء تلبية حاجات ذوي الاحتياجات الخاصة وشراء الكراسي الكهربائية الحديثة لهم للحد من معاناتهم التي يعيشونها.

وأشار الكبيسي، بأن اهم ما يمتاز به هذا الكرسي انه متطور ويُسهل للمصاب التنقل من خلاله إلى الأسواق والمنتزهات والاصدقاء والاقرباء دون معاناة بعد أيام صعبة كان يعيشها المحتاجون له، حيث تغير الحال إلى الأفضل بالنسبة لهم وهو ما يميز هذه الحملة لأن نتائجها تكون مفرحة وتبعث الأمل في نفوس محتاجيها.

وأوضح الكبيسي، أن عدد الذين استفادوا من هذه الحملة نحو 30 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة ولم تقتصر الحملة على منطقة دون اخر بل شملت كل المدن والمناطق في محافظة الانبار.

وأضاف الكبيسي، ان هدف الحملة هو انساني لوجه الله ولا يرغب القائمين عليه أي مقابل، مؤكدين الاستمرار في الحملة لشراء الكراسي وتوزيعها بالإضافة الى حملات اخرى مثل حفر الآبار وتوزيع السلات الغذائية وكفالة الأيتام والأرامل.

 

المصدر: حسنات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *