أحدث_الأخبار

أكثر من 12 ألف عائلة نازحة من الفلوجة العراقية

20 يونيو , 2016 - 8:58 ص

اخبار محلية العراق

أعلنت وزارة الهجرة والمهجّرين العراقية، ارتفاع عدد العوائل النازحة من مدينة الفلوجة غربي البلاد التي تشهد معارك متواصلة بين مسلحي تنظيم “داعش” والقوات الحكومية، إلى أكثر من 12 ألف عائلة.

وقال عامر عباس مدير قسم المحافظات الوسطى في دائرة شؤون الفروع إن “فرع الوزارة في محافظة الأنبار استقبل حتى الآن 12 ألف و219 عائلة نازحة من الفلوجة وناحية الصقلاوية التابعين للمحافظة”.

وأوضح عباس في بيان له، صباح اليوم الإثنين، وتلقت الأناضول نسخة منه، أنهم أسكنوا 6 آلاف و700عائلة في مخيمات عامرية الفلوجة، وألفين و800 في مخيمات المدينة السياحية بالحبانية، وألف و900 في مخيمات الخالدية، فضلاً عن أكثر من 700 عائلة تم إسكانهم في مخيمات بزيبز.

وقبل أيام، قالت الأمم المتحدة، إن نحو 50 ألف عراقي عالقون في مدينة الفلوجة، بسبب الاشتباكات الدائرة بين القوات العراقية وتنظيم “داعش”.

وتشير بيانات الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 3.4 ملايين عراقي، نصفهم أطفال، نزحوا من مناطقهم خلال السنتين الماضيتين، في حين أن أكثر من 10 ملايين بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الجمعة الماضية تحقيق الانتصار على “داعش” في الفلوجة، بعد انتزاع وسط المدينة من مسلحيه، لكن المعارك لا تزال مستمرة في الأحياء السكنية الواقعة في الأطراف.

وبدأت القوات العراقية في 23 أيار/مايو الماضي حملة عسكرية، بغطاء جوي من دول التحالف الدولي لاستعادة الفلوجة، وهي معقل رئيسي لتنظيم “داعش” الذي سيطر عليها مطلع عام 2014. –

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *