أحدث_الأخبار

قبيلة البوعيسى تبدي استعدادها للبحث عن سائقي الشاحنات المختطفين بين الأنبار وكربلاء

27 فبراير , 2017 - 6:47 ص

العراق

أبدت شيوخ وعشائر قبيلة البوعيسى في محافظة الأنبار، الاثنين، استعدادها للبحث عن سائقي الشاحنات المختطفين بين المحافظة وكربلاء جنوب غرب الرمادي، فيما رفضوا الاتهامات التي وجهت لهم بشأن ضلوعهم بعملية الاختطاف.

 

وقال شيخ عشيرة البوكريطة في القبيلة عبد الله حمض الكريطي في تصريح تابعته وكالة الرؤية العربية، “نحن مع عشائر اهلنا في الجنوب قلبا وقالبا”، مبديا استعداده لـ”الخروج والبحث عن سائقي الشاحنات الذين تم اختطافهم”.

 

وأضاف الكريطي، أن “كانت القوات الأمنية تخرج للبحث عن المختطفين فنخرج معها كوننا نمتلك خبرة بهذه الأماكن”، لافتا الى أن “مكان اختطاف السائقين هو منطقة صحراوية منقطعة عن الناس وعن مدينة عامرية الصمود (23كم جنوب الفلوجة)”.

 

وتابع الكريطي أن “الصحراء خارج عن حمايتنا وهناك أناس يمارسون فيها التهريب من زيت الغاز ومشتقات النفط وكذلك عملية تهريب الأغنام من سوريا الى الجنوب”، مستغربا “من “من وصول سائقي الشاحنات الى تلك المنطقة الصحراوية”.

 

بدوره، قال أحد شيوخ قبيلة البوعيسى في عامرية الصمود الشيخ هادي عباس محمد في تصريح تابعته وكالة الرؤية العربية، “اننا لن نقبل بالاتهام الذي وجه لنا بشأن اختطاف سائقي الشاحنات”، موضحا ان “عشائر البوعيسى وقفت مع القوات الأمنية ودافعت وتدافع لغاية الأن”.

 

وأضاف محمد أن “المنطقة التي خطف بها سائقي الشاحنات هي منطقة خارج نطاق القوات الأمنية”، لافتا الى أن “عشائر البوعيسى مع عشائر الجنوب”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *