أحدث_الأخبار

العراق.. وزير الاتصالات يعلن خطة عمل شاملة لتطوير قطاع الاتصالات والانترنت في البلاد

17 ديسمبر , 2018 - 5:46 ص

العراق

أعلن وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي، اليوم، عن خطة عمل شاملة لتطوير قطاع الاتصالات والانترنيت في المحافظات العراقية، جاء ذلك خلال اجتماعه بمدراء المديريات للمحافظات في مقر الوزارة.

 

وقال بيان لأعلام الوزارة تلقت وكالتنا نسخة منه، أن “الربيعي اجتمع في مقر وزارة الاتصالات مع عددا من مديري الاتصالات في المحافظات ومديري الأقسام في الوزارة لمناقشة سبل تطوير واقع الاتصالات وخدمة الانترنيت وتكنولوجيا المعلومات في المحافظات”.

 

وأضاف البيان، أن “وزير الاتصالات تحدث عن اولويات عمل الوزارة في المرحلة المقبلة وتجاوز السلبيات التي حصلت في السابق بسبب الاوضاع الصعبة التي مر بها العراق خلال الحرب الطائفية والارهاب وداعش وبسبب اسس التعاقدات الخاطئة مع الشركات الاهلية”.

 

واكد الربيعي خلال الاجتماع على ان تقديم كافة السبل الفنية والادارية للنهوض بواقع الاتصالات وخدمة الانترنت واعادة الثقة للمواطن بعمل الوزارة على واقع الارض وليس بالتصريحات الرنانة”.

 

وقال وزير الاتصالات، “سنعمل على تنظيم بوابات النفاذ وفتح منافذ اخرى للسعات ولكن عن طريق الدولة وليست الشركات الاهلية، ومراجعة عقود الايجارات والاستثمار في البدالات في بغداد والمحافظات ومنح صلاحيات كاملة الى مديري الاتصالات في المحافظات ليتمكنوا من اداء عملهم وتطويره في وقت قصير”.

 

وعن سلم الرواتب في الوزارة أكد الربيعي على تشكيل لجنة لإعادة النظر في سلم رواتب الموظفين ليأخذ كل ذي حق حقه”. معلن في نفس الوقت عن انشاء صندوق الباحثين ودعم معهد الاتصالات والارتقاء به من خلال ارتباطه المباشر بوزير الاتصالات”.

 

وتابع البيان، أن “وزير الاتصالات اكد على ضرورة ان يكون هناك معهد متخصص بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمستوى يليق بالمسؤولية الملقاة على قطاع الاتصالات وهناك اتفاق لإقامة تؤامه مع جامعات بريطانية للزمالات الدراسية وتطوير الكوادر الفنية والعلمية “.

 

واستمع الربيعي الى المشاكل والمعوقات التي طرحها الحاضرون واوعز بتذليلها مؤكدا على ان يكون هناك اجتماع فصلي مع مديري الاتصالات ولقاءات جانبية اخرى من خلال زياراته الميدانية التي سيقوم بها الى عدد من المحافظات خلال الايام المقبلة”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *