أحدث_الأخبار

الجيش العراقي ينصب ثالث جسر عائم قرب الموصل استعدادا للمعركة

11 أكتوبر , 2016 - 1:56 م

اخبار محلية العراق

أعلن الجيش العراقي، اليوم الثلاثاء، الانتهاء من نصب جسر عائم جديد على نهر دجلة، شرق مدينة الموصل، شمالي العراق.

الجسر، الذي يعد من نوعه خلال الفترة الأخيرة، يأتي ذلك في سياق التجهيزات اللوجيسية قبيل المعركة المرتقبة لتحرير الموصل، من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال مسؤول الجهد الهندسي في الفرقة السادسة عشر في الجيش العراقي، المقدم نجم حمادي المكصوصي، للأناضول، إن “الكوادر الهندسية التابعة للجيش العراقي أكملت اليوم أعمال نصب جسر عائم على نهر دجلة” شرق الموصل.

ولفت إلى أن الجسر يتميز بـ”قوة تحمل عالية جداً تكفي لحمل المركبات المألوفة على الطرقات، فضلا عن المدرعات القتالية المختلفة”.

وعن أهمية الجسر خلال معركة الموصل، أوضح المكصوصي أنه “سيسهم في تسهيل آلية تنقل القوات بسرعة كبيرة” إلى الموصل؛ حيث أنه يربط الأخيرة بمدينة أربيل، عاصمة الإقليم الكردي في شمال العراق.

ويعد هذا الجسر هو الثالث من نوعه؛ إذ سبق أن نصبت القوات العراقية جسر عائم على نهر دجلة يربط قضاء مخمور جنوب شرق الموصل بناحية القيارة جنوب الموصل.

كما نصبت جسر عائم فوق نهر الزاب في ناحية الكوير التابعة لقضاء مخمور يربط الناحية بقضاء الحمدانية الذي يبعد عن الموصل بنحو 25 كم.

ويسيطر تنظيم “داعش” على الموصل منذ 10 يونيو/حزيران 2014 إثر انسحاب قوات الجيش والشرطة منها.

وفي مايو/أيار الماضي، بدأت الحكومة العراقية في الدفع بحشود عسكرية قرب الموصل ضمن خطط لاستعادتها قبل حلول نهاية العام.

وخلال الفترة الأخيرة، تمكنت القوات العراقية والبيشمركة (بمثابة جيش الإقليم الكردي في العراق) من تحرير مناطق بأطراف الموصل. –

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *