أحدث_الأخبار

يورو2016″.. 7 أرقام هامة تزين مواجهة الحسم بين ألمانيا وإيطاليا

3 يوليو , 2016 - 8:52 ص

رياضة

شهدت مباراة ألمانيا وإيطاليا التي أقيمت مساء السبت ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقامة في فرنسا، وانتهت بفوز منتخب “الماكينات” بالركلات الترجيحية، 7 أرقام.

وجاءت الأرقام على النحو التالي:

الفوز على إيطاليا هو الأول لألمانيا على حساب المنتخب الأتزوري في البطولات الكبرى (كأس العالم وأمم أوروبا)، حيث خسرت ألمانيا في كل مواجهاتها أمام ايطاليا بأدوار خروج المهزوم قبل نهائي كأس العالم 1970، كما خسرت أمامها في نهائي كأس العالم 1982 ونصف نهائي نسخة 2006 في المانيا ونصف نهائي بطولة أوروبا 2012.

-عادل الألماني سباستيان شفاينشتايجر رقم مواطنه ميروسلاف كلوزة كأكثر من مثّل الماكينات الألمانية في البطولات الكبرى (كأس العالم وأمم أوروبا) بإجمالي 37 مباراة، ومتفوقًا بفارق مباراة واحدة عن لوثر ماتيوس صاحب الـ36 مباراة، وفيليب لام الذي يمتلك 34 مباراة.

-بهدفه في المرمى الإيطالي رفع مسعود أوزيل رصيده من الأهداف الدولية إلى 20، ليصبح سادس لاعب في الجيل الحالي للمنتخب الألماني يصل لذلك الرقم الذي حققه كل من أندريا شورليه وسباستيان شفاينشتايجر وماريو غوميز وتوماس مولر ولوكاس بودولسكي.

-يعد هدف الإيطالي ليوناردو بونوتشي من ضربة جزاء في مرمى الحارس الألماني مانويل نوير هو الأول الذي يتلقاه منذ 438 دقيقة في أمم أوروبا.

ضربة جزاء بونوتشي هي اﻷولى له في مسيرته مع منتخب بلاده وتمكن من تسديدها بنجاح.

مسعود أوزيل صاحب الهدف الأخير في مرمى الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون مع منتخب الأتزوري، في 29 مارس/آذار الماضي، هو أيضًا مسجل هدف المنتخب الألماني في لقائه مع إيطاليا، مساء السبت.

-أجبر دفاع منتخب إيطاليا، اللاعبين الألمان على استعادة رقم سلبي عمره 36 عامًا، في تاريخ مشاركاته بنهائيات أمم أوروبا، حيث فشل منتخب الماكينات في التسديد على مرمى منتخب الأتزوري في أول 41 دقيقة من الشوط الأول من اللقاء، وهو ما لم يحدث منذ يورو 1980 بإيطاليا، والذي فازت به ألمانيا. –

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *