أحدث_الأخبار

ولي ولي العهد السعودي يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي جهود مكافحة الإرهاب

17 يونيو , 2016 - 7:17 ص

الوطن العربي

اجتمع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، مع وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، بمقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

وقالت وكالة الأنباء السعودية (رسمية)، إنه جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية ومجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين، وسبل تطويرها.

كما تم خلال الاجتماع بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة بشأنها خاصة ما يتعلق بمكافحة الإرهاب، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

ووصل ولي ولي العهد السعودي إلى الولايات المتحدة، الاثنين الماضي، في زيارة رسمية هي الثالثة له خلال عام.

ويبحث الأمير محمد مع مسؤولين أمريكيين خلال الزيارة، عدداً من الملفات الاستراتيجية الهامة تشمل العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون الأمني، ومتابعة نتائج القمة الخليجية التي شارك فيها الرئيس الأميركي “باراك أوباما”، مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض أبريل/ نيسان الماضي، وقضايا إقليمية مثل الأزمة السورية والوضع في اليمن والعراق وليبيا، إضافة إلى مكافحة الإرهاب، وجهود التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في مكافحة تنظيم “داعش” بسوريا والعراق.

وسبق أن زار ولي ولي العهد السعودي الولايات المتحدة مرتين، إحداهما في مايو /أيار 2015 ، حيث التقى بالرئيس الأميركي قبل انعقاد قمة “كامب ديفيد” لمناقشة العلاقات الأمريكية الخليجية، فيما جاءت زيارته الثانية في سبتمبر/ أيلول الماضي، ضمن الزيارة التي قام بها الملك سلمان بن عبد العزيز

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *