أحدث_الأخبار

واشنطن تعلن تقديم مبلغ 20 مليون دولار الى العراق

22 يونيو , 2016 - 10:29 ص

اخبار محلية العالم العراق

اعلنت الولايات المتحدة الامريكية، الاربعاء، عن تقديم مبلغ 20 مليون دولار كمساعدات انسانية الى العراق استجابةً الى برنامج المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مشيرةً الى ان هذه المساعدة جزءا من حزمة أكبر من مساعدات سيعلن عنها في وقت لاحق، فيما اكدت نزوح أكثر من ثلاثة ملايين عراقي منذ عام 2014.

وقالت السفارة في بيان تلقت وكالة الرؤية العربية نسخة منه، “في ضوء الأحداث الأخيرة في العراق واستجابة لنداءات المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتلبية الاحتياجات الطارئة في الفلوجة، تعلن الولايات المتحدة الأمريكية تقديم مبلغ إضافي يبلغ 20 مليون دولار من المساعدات الإنسانية للاستجابة الى برنامج المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق”، مبينة أن “هذه المساعدة ستكون جزءا من حزمة أكبر من المساعدات الإنسانية التي سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق هذا العام”.

وأضافت السفارة، أن “أكثر من 3.3 مليون عراقي نزح من البلاد منذ عام 2014 ومن المتوقع نزوح المزيد في الأيام والأسابيع المقبلة”، لافتاً الى أن “مايقارب من 85000 شخصاً نزحوا من الفلوجة، حسب تقديرات الأمم المتحدة.

وأوضحت، أن “المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عملت على تنسيق وإدارة المخيمات، فضلاً عن توفير الحماية لها باعتبارها من الأولويات العاجلة التي وضعتها ضمن برنامجها للاستجابة الى الوضع في الفلوجة”، مبينة أن “تلك الاحتياجات العاجلة تشمل المياه والصرف الصحي والمأوى والغذاء”.

وتابعت السفارة، أن “المنظمات الإنسانية الدولية تقوم بالاستجابة الى الأزمة، لكن ما يزال هناك حاجة ماسة إلى المزيد من التمويل”، داعيةً الحكومات الأخرى الى “المساهمة بسخاء لنداءات الأمم المتحدة الخاصة بالعراق”.

يذكر أن مناطق واسعة من العراق تشهد حرباً كبيرة ضد تظيم “داعش” الذي سيطر على تلك المناطق منذ عام 2014، ما أدى الى نزوح الآلاف المدنيين، فيما أكدت جمعية الهلال الأحمر العراقي في، (20 حزيران 2016)، أن عدد النازحين من مدينة الفلوجة بلغ 68 ألف نازح منذ بداية العمليات العسكرية لتحريرها لغاية الآن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *