أحدث_الأخبار

نائب وزير الخارجية الأمريكي يصل بغداد في زيارة رسمية

14 سبتمبر , 2016 - 7:57 ص

العالم العراق

وصّل أنتوني بلينكن نائب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بغداد مساء الثلاثاء، في زيارة رسمية لبحث الحرب ضد تنظيم “داعش” وملفات الاقتصاد والسياسة مع المسؤولين العراقيين.

وقال مصدر في وزارة الخارجية العراقي، طلب عدم ذكر اسمه كونه غير مخول الحديث للإعلام، إن “بلينكن وصل مساء الثلاثاء على رأس وفد رسمي إلى العاصمة بغداد بزيارة رسمية”، مشيرا إلى أن “نائب وزير الخارجية الأمريكي سيجري الأربعاء لقاءات مع مسؤولين عراقيين في الخارجية والحكومة تتناول الملفات الأمنية والسياسية وخصوصا الحرب على داعش”.

من جهتها، قالت السفارة الأمريكية في بغداد مساء الثلاثاء في بيان لها، إن “نائب وزير الخارجية الأمريكي من المقرر أن يجتمع مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ومسؤولين آخرين لمناقشة مجموعة من القضايا الاقتصادية والأمنية، بما في ذلك الجهود المشتركة لهزيمة داعش والتخطيط لعمليات الموصل(شمال العراق يسيطر عليها داعش منذ صيف عام 2014)”.

وأضاف البيان أن “نائب وزير الخارجية سيقوم من بعدها بزيارة الإقليم الكردي بالعراق بعد غد الخميس، للقاء رئيس الإقليم مسعود بارزاني وعدد من كبار المسؤولين في حكومة الإقليم لمواصلة المباحثات بشأن تدمير وهزيمة داعش”.

ولم يحدّد أي من المصدرين مدة الزيارة التي يقوم بها نائب وزير الخارجية الأمريكي إلى العراق.

وبدأت الحكومة العراقية في مايو/آيار الماضي، بالدفع بحشود عسكرية قرب الموصل التي يسيطر عليها “داعش” منذ يونيو/ حزيران 2014، ضمن خطط لاستعادة السيطرة عليها من التنظيم. –

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *