أحدث_الأخبار

مقتل 8 من عناصر “داعش” جرّاء قصف تركي وغارات للتحالف بحلب

19 يونيو , 2016 - 10:04 ص

الوطن العربي

قتل 8 عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي، جرّاء قصف مدفعي شنته القوات المسلحة التركية، وغارات للتحالف الدولي، استهدفت مواقع التنظيم، في مدينة حلب شمالي سوريا، بحسب مصادر أمنية تركية.

وذكرت المصادر (فضلت عدم كشف هويتها) في تصريح تابعتها وكالة الرؤية العربية، اليوم الأحد، أنَّ المدفعية الثقيلة للجيش التركي المتمركزة على الحدود مع سوريا، وطيران التحالف، قصفا أمس، 6 أهداف للتنظيم الإرهابي، شملت مركبات، ومواقع نصبت فيها صواريخ كاتيوشا، ومدافع هاون، إستعدادا لإطلاقها باتجاه الأراضي التركية.

وأشارت المصادر، أن القصف أسفر عن مقتل 8 مسلحين من “داعش”، وتدمير الأهداف التي تم قصفها.

وأمس، أعلنت الأركان التركية أن قصفا مشتركا لقواتها والتحالف الدولي، نُفذ الجمعة الماضية، على مواقع التنظيم الإرهابي، شمالي حلب، أسفر عن مقتل 13 مسلحا، وتدمير 32 هدفا.

وتقود الولايات المتحدة تحالفًا دوليًا مكونًا من أكثر من ستين دولة، يشن غارات جوية على معاقل “داعش” في العراق وسوريا منذ ما يقارب عامين، كما تتولى قوات التحالف تقديم المشورة لقوات محلية في البلدين.

جدير بالذكر، أنّ القصف المشترك الذي تنفذه القوات التركية ومقاتلات التحالف الدولي، ضدّ مواقع “داعش” شمالي حلب، ساهم بشكل كبير في بسط المعارضة السورية سيطرتها على قرى وبلدات كفر كلبين، وجبرين، وسنديف، ودوديان، وكفر بريشا بالمنطقة، ما مهد الطريق لفتح الممر الواصل بين مدينتي “أعزاز”، و”مارع”، عقب قطعه من قبل التنظيم نهاية مايو/ أيار الماضي.

وبين الحين والآخر، تشهد ولاية “كليس” التركية المتاخمة للحدود السورية، سقوط قذائف صاروخية، من مواقع سيطرة تنظيم “داعش” أسفر بعضها عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين. –

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *