أحدث_الأخبار

مقتل 7 من داعش في ضربات جوية للتحالف شمالي العراق

10 أغسطس , 2016 - 8:16 ص

اخبار محلية العراق

قتل 7 من عناصر تنظيم داعش بضربتين جويتين للتحالف، فيما أصيب 6 شرطيين في 3 هجمات انتحارية بحوادث متفرقة بمحافظة نينوى (شمال)، بحسب مصدر عسكري.

وقال العقيد أحمد الجبوري أحد ضباط الشرطة في نينوى إن “6 من عناصر الشرطة أصيبوا بجروح فجر اليوم، بانفجار 3 همرات (سيارات مصفحة) مفخخة يقودها انتحاريون في ميدان قرب ناحية القيارة، 60 كم جنوب الموصل”.

وأوضح الجبوري أن المصفحات “تعود لداعش وكانت تحمل أعلاماً عراقية حين استهدفت رتلًا للفوج الثاني التابع لشرطة نينوى، إلا أن عناصر الشرطة فتحوا النار نحوهم قبل أن يفجروا أنفسهم على مسافات بعيدة”.

وعلى صعيد متصل، أضاف الجبوري، أن “4 من عناصر داعش قتلوا ليلة أمس الثلاثاء بضربة جوية لطائرات التحالف على مركبتهم قرب منصة الاحتفالات شرقي الموصل”.

وتابع أن “3 من عناصر داعش قتلوا أيضًا بضربة جوية ثانية للتحالف استهدفت سيارة أجرة تعود للتنظيم كانت تقلهم في منطقة الغابات شمالي الموصل”.

ولم يتسن للأناضول الحصول على تأكيدات حول الواقعة من مصادر مقربة من التنظيم.

ويتنقل تنظيم داعش بخفية في الفترات الأخيرة بسبب ضربات جوية للتحالف على مواقعه وعرباته المدرعة، ويتنقل التنظيم في بعض الأحيان بسيارات أجرة أو دراجات نارية.

وبدأت الحكومة العراقية في أيار/مايو الماضي، بالدفع بحشودات عسكرية قرب الموصل (أكبر مدينة عراقية يسيطر عليها التنظيم، منذ يونيو/ حزيران 2014)، ضمن خطط لاستعادة السيطرة عليها من “داعش”، كما تقول (الحكومة) إنها ستستعيد المدينة من التنظيم قبل حلول نهاية العام الحالي.

تجدر الإشارة أن الولايات المتحدة الأمريكية تقود تحالفا دولياً مكونا من نحو 60 دولة، يشن غارات جوية على معاقل التنظيم في العراق وسوريا، كما يتولى جنود أمريكيون تقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية لتعزيز قدرتها في الحرب ضد “داعش” –

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *