أحدث_الأخبار

مقتل شرطي سعودي في هجوم إرهابي بالقطيف

24 يونيو , 2016 - 5:58 م

الوطن العربي

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الجمعة، مقتل شرطي، إثر تعرض دورية مرورية لإطلاق نار من مصدر مجهول، في مدينة سيهات بمحافظة القطيف (ذات الأغلبية الشيعية)، شرقي المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم، عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، أنه “عند الساعة 01: 45 فجر اليوم، (22: 45 مساء الخميس بتوقيت ت.غ)، وأثناء قيام دورية مرور بتنفيذ مهامها بمدينة سيهات، تعرض قائدها الجندي أول، فيصل بن عوض بن محمد الحربي، لإطلاق نار من مصدر مجهول، ما أدى إلى استشهاده “.

وأشار أن “الجهات الأمنية المختصة، باشرت إجراءات الضبط لهذه الجريمة الإرهابية، والتي لا تزال محل المتابعة الأمنية “.
ويعد الحادث، الثاني من نوعه الذي تشهده سيهات خلال 6 شهور، بعد مقتل شرطيين اثنين، إثر تعرض دورية أمنية لإطلاق نار كثيف من مسلحين مجهولين، في كانون ثان/يناير الماضي .
وسبق أن تعرضت عدة دوريات أمنية لحوادث إطلاق نار من مجهولين بمحافظة القطيف، على مدار عامي 2014 و2015 ، أسفر اثنين منها عن مقتل 4 من رجال الأمن.
كما شهدت المحافظة، ذات الأغلبية الشيعية، خلال يناير الماضي، عدة حوادث أمنية وصفتها الداخلية بأنها “اعتداءات إرهابية” قامت بها مجموعة وصفتهم بـ “مثيري الشغب المسلحين”، من بينها اختطاف مواطنين وإطلاق نار على دورية للشرطة، إضافة إلى بعض “أعمال التخريب”، و”إحراق بعض الممتلكات العامة” عقب إعدام رجل الدين السعودي (شيعي)، نمر باقر النمر، في الثاني من الشهر نفسه، ضمن 47 تم اعدامهم، بتهمة “الانتماء إلى تنظيمات إرهابية”، بحسب الداخلية السعودية . –

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *