أحدث_الأخبار

مقتل إمام مسجد في إطلاق نار بنيويورك

14 أغسطس , 2016 - 7:52 ص

العالم الوطن العربي

قتل إمام مسجد من أصل بنغالي، في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد تعرضه لإطلاق نار من مسلح مجهول، أثناء عودته إلى منزله عقب صلاة ظهر أمس في مسجدٍ بمنطقة “كوينز”، حسب ما أعلنته وسائل إعلام محلية اليوم الأحد.

ووفق معلومات حصل عليها مراسل الأناضول، فإن إمام مسجد الفرقان في المنطقة المذكورة، تعرض السبت، لإطلاق نار برصاصة في الرأس، من قبل شخص أبيض طويل القامة، قبل أن يفارق الحياة لاحقًا متأثرا بجراحه، رغم محاولات إنقاذه في مستشفى نقل إليها لتلقي العلاج.
من جهتها، قالت شرطة نيويورك، في بيان، حول الحادث، إنها أطلقت عملية أمنية لإلقاء القبض على المهاجم وأنها ستحقق لمعرفة دوافع الهجوم.

ووفقًا لوسائل إعلام محلية، فإن المسلمين في نيويورك يعتقدون أن يكون الحادث قد تم على خلفية دوافع عنصرية، لافتين أن خطابات مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسة المزمع إجراؤها بالبلاد في تشرين ثان/نوفمبر المقبل، دونالد ترامب، تؤجج تلك الدوافع.

تجدر الإشارة أن ترامب دأب خلال حملته الانتخابية منذ انطلاقها، على مهاجمة المسلمين، معتبرًا “أن ديانتهم مصدر للعنف”، بل وطالب في إحدى تجمعاته الانتخابية بمنع دخولهم إلى البلاد. –

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *