أحدث_الأخبار

مجلس الكرمة: الوضع الاقتصادي سيء جدا والناس ماتت من الجوع

16 أبريل , 2017 - 5:50 م

العراق

اعتبر عضو مجلس قضاء الكرمة بمحافظة الانبار عارف الجميلي، الاحد، أن الوضع الاقتصادي بالقضاء سيء جدا، مؤكدا أن الناس ماتت من الجوع بسبب عدم توفر فرص العمل.

 
وقال الجميلي في تصريح تابعته وكالة الرؤية العربية، أن “الوضع الاقتصادي سيء جدا في قضاء الكرمة 53كم غرب الرمادي، بسبب تعطل المعامل بالقضاء”، مبينا أن “مناطق شمال الكرمة تضم معامل جص وبلوك وحصو وكسارات وهي اشبه بالمناطق الصناعية لكن جميعها معطلة، فضلا عن غلق الطرق الرئيسية”.

 
وأضاف الجميلي أن “الناس المتواجدة في الكرمة ماتت من الجوع وخاصة البسيطة المتعففة والوضع كارثي”، لافتا الى أن “السبب هو لعدم وجود فرص العمل وعدم وجود وظائف، فضلا عن توقف المعامل وتعطلها”.

 
وطالب الجميلي حكومة الأنبار المحلية المتمثلة في السلطتين التنفيذ والتشريعية بـ”الالتفات الى وضع الكرمة كون وضعها خاص لانها حلقة وصل بين الأنبار والعاصمة على اعتبارها البوابة الشرقية”، لافتا الى ان “بقاء وضعها الاقتصادي ورخائها يعود مردودا على الواقع الأمني والإنساني”.

 
يذكر ان مدينة الكرمة تم تحريرها من تنظيم “داعش” بعد مطلع عام 2016، فيما تمكن النازحين من العودة لمناطقهم في القضاء بعد عدة اشهر من تحريرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *