أحدث_الأخبار

الأنبار.. اسبوعا ثقافيا في كلية المعارف

6 أبريل , 2019 - 3:23 م

العراق

اقامت كلية المعارف الجامعة في محافظة الانبار، اليوم، الاسبوع الثقافي السنوي الاول في الكلية، فيما لفت عميد الكلية يعقوب ناظم، الى أن الانبار الان نحو التطور.

 

وقال عميد كلية المعارف يعقوب ناظم لوكالتنا، ان “الأنبار الان تزهو بعدما تعرضت له من ممن اراد أن تكون المحافظة متخلفة الا ان سواعد الجهات الامنية والاداريين عادت الأنبار مما كانت عليه”. مبينا ان “الانبار الان في قيد التطور والاستثمار وأن تكون مبدعة اكثر مما كانت عليه من قبل”.

 

ومن جانب اخر اكد قائممقام قضاء الرمادي ابراهيم الجنابي، لوكالتنا، أن “هذا اليوم، يثبت للعالم اجمع بأن الرمادي ليست مدينة ارهاب وليست مدينة قتل او ذبح وانما هي مدينة علم وادب وفنون”. مقدمه، شكره وامتنانه الى كادر كلية المعارف الجامعة متمنيا لهم المزيد من التطور والابداع”.

 

وبدورها قالت الحقوقية هالة الشمري وهي من بغداد وشاركت في الاسبوع الثقافي بالأنبار، “عندما نتجول بين معرض الكتب في كلية المعارف الجامعة نجد أن الكتب ليست محددة وانما كتب ثقافية وشعر وقصص وروايات”. مشيرة الى ان “معنى ذلك ان الشباب متطلب لهذه الامور ومتعطش انه يقرأه ويثقف ويخرج من الجو الذي عاشه فترة طويلة شبيه بالظلام”.

 

يذكر ان كلية المعارف الجامعة تعرضت البنى التحتية فيها الى دمار كبير وصل الى نسبة 100% من قبل عصابات داعش عندما احتل الرمادي عام 2015، فيما شهدت الكلية نقلة نوعية في كافة المجالات ومنها الادبية والثقافية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *