أحدث_الأخبار

غارات وقصف تركي لمواقع إرهابيين في سوريا وشمالي العراق

14 يونيو , 2016 - 8:02 ص

الوطن العربي

استهدفت الطائرات الحربية التركية، مواقع منظمة “بي كا كا الإرهابية”، شمالي العراق وشرقي تركيا، كما قصفت المدفعية وراجمات الصواريخ، مواقع تنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، في وقت متأخر الاثنين، إن المقاتلات التركية، شنت غارات أمس ما بين الساعة 17: 00 و17: 15 بالتوقيت المحلي (14: 00 و14: 15 بتوقيت غرينتش)، على مواقع لمنظمة بي كا كا في منطقة “ميرغساف” الريفية في ولاية “هكاري”، شرقي تركيا، وأسفرت الغارات عن تدمير 9 مخابئ للإرهابيين، فيما لا تزال عملية حصر خسائر المنظمة مستمرة.

وأضاف البيان أن المقاتلات التركية، شنت غارات ما بين الساعة 19: 34 و20: 39 بالتوقيت المحلي (16: 34 و17: 39 بتوقيت غرينتش)، على أهداف لـ”بي كا كا”، في جبال قنديل ومنطقة هاكورك، شمالي العراق، استهدف 5 مخابئ للمنظمة.

وعلى صعيد آخر، قصفت المدفعية وراجمات الصواريخ، المتمركزة على حدود تركيا مع سوريا، أمس الاثنين، 13 موقعًا لتنظيم داعش الإرهابي داخل سوريا، بعد أن تم رصد استعداد عناصر التنظيم في تلك المواقع، لقصف مواقع داخل تركيا.

وقالت مصادر أمنية تركية لمراسل الأناضول، إن طائرات التحالف، شنت كذلك غارتين جويتين، على مواقع لداعش في المنطقة.

ووفقا للمصادر، أسفر القصف التركي، وغارات التحالف، مبدئيًا عن مقتل 5 من عناصر داعش، وتدمير عربتين مسلحتين تابعتين للتنظيم، و8 مبانٍ، و3 مواقع هاون، وموقع دفاعي. –

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *