أحدث_الأخبار

شرطة الأنبار تعفو على منتسبيها الهاربين بعد سقوط الرمادي

27 ديسمبر , 2016 - 8:17 ص

العراق

أعلنت قيادة شرطة محافظة الأنبار، الثلاثاء، العفو عن منتسبيها الهاربين بعد سقوط الرمادي، فيما أكد عضو مجلس المحافظة عيد عماش أن القرار حرم منتسبي شرطة عنه وراوه والقائم من العودة والبالغ عددهم نحو 3 الاف منتسب.

 

وقال قائد الشرطة اللواء هادي رزيج كسار في تصريح تابعته وكالة الرؤية العربية، إن “قيادة شرطة الانبار تدعو جميع المنتسبين الذين لم يلتحقوا بالدوام وارتكبوا جريمة الغياب الرسمي بعد 25 أيار 2015 (سقوط الرمادي)، الى الالتحاق مطلع العام القادم”.

 
ودعا كسار كافة المنتسبين المشمولين الى “الالتحاق ضمن التوقيت الزمني المحدد”، مشيرا الى انه “بعكس ذلك يسقط حق الالتحاق ويتحمل كافة التبعات القانونية المترتبة على ذلك”.

 

من جانب اخر، قال عضو مجلس الانبار عيد عماش الكربولي في تصريح تابعته وكالة الرؤية العربية، ان “هناك اكثر من 9 الاف منتسب في شرطة الأنبار مصفرة رواتبهم بسبب الهروب والغياب ولم يلتحقوا بمواقعهم لظروف خاصة”.

 

وأضاف عماش، أن “قرار العفو عن المنتسبين الهاربين في شرطة الأنبار حرم منتسبي مدن عنه وراوه والقائم من العودة لوظائف والخدمة لأن تلك المدن سقطت بين تنظيم داعش في منتصف عام 2014، والقرار يشمل من هرب بعد سقوط الرمادي”.

 

وتابع عماش، أن “عدد منتسبي شرطة مدن عنه وراوه والقائم نحو 3 الاف منتسب”، لافتا الى “اننا بحاجة اليهم لغرض المساهمة بمسك مناطقهم بعد تحريرها من عصابات داعش الاجرامي”.

 

يذكر أن عدد منتسبي شرطة الأنبار قبل سقوط الرمادي كان 27 ألف منتسبا موزعين على جميع الاقضية والمناطق في المحافظة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *