أحدث_الأخبار

شرحبيل العبيدي يؤكد عدم اعمار أي دائرة او جسر منذ تحرير البغدادي

23 أكتوبر , 2017 - 1:08 م

العراق

اكد مدير ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار شرحبيل العبيدي، الاثنين، أن الناحية لم يتم اعمار أي دائرة او جسر فيها منذ تحريرها من تنظيم “داعش”.

 

وقال العبيدي في تصريح تابعته وكالة الرؤية العربية، إن “ناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي) تعاني اهمال الحكومة المركزية والحكومة المحلية وخاصة بما يتعلق بإعمار ما دمرته العمليات العسكرية والارهابية من قبل داعش من دوائر وجسور والخدمات الاخرى”.

 

وأضاف العبيدي، “رغم مرور قرابة سنتين على تحرير غالبية المناطق والقرى بالبغدادي من داعش، الا انه حتى هذه اللحظة لم يتم اعمار اي دائرة او جسر من الجسور الأربعة المدمرة على نهر الفرات”.

 

وناشد العبيدي، رئيس الوزراء حيدر العبادي والحكومة المحلية في الأنبار بـ”الالتفات الى ناحية البغدادي وإعادة اعمار الدوائر الخدمية وكذلك اعمار الجسور التي تربط القرى والمناطق بمركز الناحية التي فجرها داعش لغرض التخفيف عن معاناة أهالي الناحية”، مناشدا، وزارة الصحة بـ”إنشاء مستشفى في البغدادي وتوفير كوادر طبية للمراكز الصحية”.

 

يذكر أن ناحية البغدادي تعتبر من المناطق التي صمدت بوجه “داعش” عندما هاجم مناطق الأنبار في عام 2014، حيث قدمت الناحية أكثر من 250 قتيلا وجريحا من أبنائها دفاعا عنها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *