أحدث_الأخبار

شبكة دبلوماسية دولية تشكل فريق من المحامين للدفاع عن مصطفى وجدان

28 أغسطس , 2016 - 3:00 م

اخبار محلية العراق

قررت الشبكة الدبلوماسية الدولية للقانون الدولي وحقوق الانسان (هيئة الرصد والتوثيق)، الاحد، تشكيل فريق دفاع من المحامين العراقيين للدفاع عن مصطفى وجدان.
وقالت الشبكة في بيان تلقت وكالة الرؤية العربية، نسخة منه، “تستنكر الشبكة الدبلوماسية الدولية للقانون الدولي وحقوق الانسان (هيئة الرصد والتوثيق)، في مملكة النرويج الحكم الصادر بحق الصبي العراقي المدعو مصطفى وجدان خلف والبالغ من العمر اثناعشر من محكمة الجنح في محافظة المثنى في العراق”.
وأضافت الشبكة، “انها تنظر بقلق بالغ على الإجراءات التي تمت بها المحاكمة وكذلك شدة العقوبة وبلاغتها وبما لا يتناسب مع وجود أي جسامة حقيقية للفعل الجرمي الذي ارتكبه”.
وتابع الشبكة، “بما أن الحكم القضائي الصادر فعليا من المحكمة لم يكتسب الدرجة القطعية الى الان لابد من التمييز الوجوبي له، ولأهمية الموضوع وحرصا من الشبكة في تبنى حالات الدفاع عن كل مايقع من مظالم وانتهاكات على الاطفال والبالغين من الرجال والنساء على حد سواء فقد قررت تبنى الدفاع عن قضية الطفل المحكومة مصطفى وجدان خلف من خلال تشكيل فريق دفاع من مجموعة من المحامين العراقيين لتبنى اجراءات التمييز حسب اللوائح القانونية المعمول بها في القانون العراقي”.
واكدت الشبكة، “ثقتها الكبيرة بأن الفريق القانوني سيبذل كل الجهود الممكنة من اجل الغاء الحكم الصادر او تخفيفه بشكل لا يعد فيه أي تقييد لحريته وستبقى الشبكة على متابعة ومواصلة مع الفريق القانوني المكلف لحين الانتهاء من القضية بشكل نهائي”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *