أحدث_الأخبار

سقوط ثاني مروحية عسكرية إماراتية باليمن خلال 24 ساعة ومصرع طاقمها

13 يونيو , 2016 - 6:25 م

الوطن العربي

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية “سقوط مروحية عسكرية اليوم (الإثنين) ضمن قواتها المشاركة في قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في عملية إعادة الأمل للوقوف مع الشرعية في اليمن”.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، عن القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية أن الحادث أسفر “عن استشهاد طاقم المروحية المكون من الطيار ومساعده”.

ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل عن موقع سقوط الطائرة وأسباب الحادث على وجه الدقة.

وتعد هذه ثاني مروحية عسكرية إماراتية – ضمن القوات المشاركة في التحالف دعم الشرعية في اليمن- يعلن عن إسقاطها خلال 24 ساعة، وثالث طائرة عسكرية إماراتية يعلن عن تحطمها ومصرع طاقمها خلال شهر.

وأعلنت قيادة “التحالف العربي” في اليمن، مساء أمس الأحد، مصرع طيار ومساعده من القوة الإماراتية المشاركة في التحالف بعد سقوط مروحيتهم العسكرية، خلال رحلة روتينية في المياه الدولية.

وسبق أن أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية في 15 مايو/أيار الماضي، تحطم إحدى طائراتها العسكرية، أثناء طلعة تدريبية في الدولة، ومصرع طاقم الطائرة المكون من طيار ومدرب.

كما تعد هذه ثالث طائرة عسكرية إماراتية ضمن قوات “التحالف العربي” يُعلن عن تحطمها؛ حيث سبق أن أعلنت قيادة قوات “التحالف العربي” مصرع طيارين اثنين من القوات الجوية الإماراتية إثر تحطم طائرتهما من نوع ميراج في الأراضي اليمنية نتيجة عطل فني يوم 14 مارس/آذار الماضي.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن “التحالف العربي”، بقيادة السعودية، وبمشاركة الإمارات، عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، وذلك استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية”، في محاولة لمنع سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على كامل اليمن، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *