أحدث_الأخبار

رئيس مجلس نواب طبرق يعلن النفير العام في البلاد

19 يونيو , 2016 - 9:15 ص

الوطن العربي

أعلن عقيلة صالح قويدر، رئيس مجلس النواب الليبي (البرلمان) المنعقد في مدينة طبرق شرقي البلاد، اليوم الأحد “حالة النفير في كامل التراب الليبي”، وفق وكالة الأنباء الليبية الرسمية.

وأضافت الوكالة التابعة للحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس نواب طبرق، في خبر عاجل بثته فجر اليوم، أن “رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، أصدر قرارًا بإعلان حالة النفير العام في البلاد”، وفق تعبير الوكالة.

وتعد صفة القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية محل خلاف بين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح باعتباره رئيسًا للبرلمان وبين فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، والتي منحته الصفة رسميًا في نص الاتفاق السياسي الموقع بين أطراف النزاع الليبي في المغرب العام الماضي برعاية أممية.

وبحسب الوكالة (مقرها مدينة بنغازي – شرق) فإن “صالح أعلن رئيس الأركان العامة اللواء عبد الرازق الناظوري (التابع للبرلمان) حاكمًا عسكريًا للمنطقة الممتدة من مدينة درنة شرقًا وحتى بن جواد غربًا”.

والمنطقة المشار إليها هي منطقة اشتباكات مسلحة، بين قوات حرس المنشآت النفطية التي كانت تتبع للحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب وأعلنت مؤخرًا تبعيتها لحكومة الوفاق الوطني، وبين مسلحي تنظيم “داعش”، الذي يسيطرون على جزء من تلك المنطقة ويشنون من وقت لآخر هجمات على الموانئ النفطية فيها. –

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *