أحدث_الأخبار

حكومة الأنبار تدعو لدعم الأسر النازحة من القائم

8 سبتمبر , 2017 - 11:26 ص

العراق

أكد نائب محافظ الأنبار للشؤون الخدمية مصطفى العرسان، الجمعة، أن القوات الأمنية والإدارة المحلية بالرطبة تستقبل يوميا عشرات الأسر النازحة من القائم، داعيا وزارة الهجرة والمنظمات الدولية الى تكثيف جهودها لدعم تلك الأسر.

 

وقال العرسان في تصريح تابعته وكالة الرؤية العربية، إن “حكومة الأنبار المحلية وبالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين تسعى الى توفير جميع مستلزمات النازحين في المخيمات بالمحافظة”، مناشدا المنظمات الدولية بـ”مساعدة النازحين وتوفير الغذاء والمساعدات الإنسانية والأغطية لهم في الانبار”.

 

وأضاف العرسان، أن “القوات الأمنية والإدارة المحلية بالرطبة تستقبل يوميا من 70-100 أسرة نازحة من القائم والمناطق الغربية في القضاء”، لافتا الى أن “تلك الأسر يتم تدقيقها ومن ثم يتم نقلها للسكن بمخيمات المدينة السياحية بالأنبار”.

 

ودعا العرسان وزارة الهجرة والمهجرين والمنظمات الدولية الى تكثيف جهودهم لـ”دعم النازحين خاصة الذين بدءوا ينزحون مؤخرا من مناطقهم في عنه وراوه والقائم الى مناطق سيطرة القوات الأمنية وذلك للتخفيف عن معاناتهم”.

 

يذكر أن قضاء الرطبة يستقبل يوميا عشرات الأسر النازحة من المناطق الغربية، فيما تقوم الإدارة المحلية والقوات الأمنية بمساعدة النازحين ومن ثم تسهيل عبورهم للرمادي للسكن بالمخيمات هناك، حسب قائممقام قضاء الرطبة عماد الدليمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *