أحدث_الأخبار

بالصور .. هكذا الحال في منفذ طريبيل قبيل افتتاحه رسميا

21 أغسطس , 2017 - 9:57 ص

العراق مكتبة الصور

أكد نائب رئيس مجلس الأنبار فالح العيساوي، الاثنين، أن منفذ طريبيل من المنافذ الحدودي الحيوية بالنسبة للمحافظة والعراق، لكنه يحتاج الى تخصيصات لإعادة تأهيله.

 

وقال العيساوي في تصريح تابعته وكالة الرؤية العربية، إن “منفذ طريبيل من المنافذ الحدودية الحيوية والمنشأة المهمة بالنسبة للأنبار والعراق بشكل كبير جدا”، مبينا أن “المنفذ مرتبط بطرق دولية كبيرة جدا وحركة كبيرة للتجارة والبضاعة مابين المملكة الهاشمية والعراق”.

 

وأضاف العيساوي، أن “المنفذ تم افتتاحه تجريبيا لمعرفة جاهزية دوائره لاستقبال الشاحنات والحركة التجارية وحركة الأشخاص بين العراق ومابين الأردن”، لافتا الى أن “المنفذ سيفتتح رسميا الأسبوع القادم أمام الحركة التجارية والاقتصادية مابين البلدين”.

 

وتابع العيساوي، أن “منفذ طريبيل متروك لمدة ثلاث سنوات بسبب العمليات الإرهابية والعمليات العسكرية التي طالت محافظة الانبار، والآن المنفذ يحتاج الى عمل وإدارة بشكل كبير جدا لإعادة المرافق العامة والبنى التحتية لطريبيل”.

 

وأشار العيساوي الى أن “حكومة الأنبار رغم تخصيصاتها البسيطة الموجودة لديها، لكن ستخصص مبالغ مالية لإعادة تأهيل وصيانة هذا المنفذ بشكل سريع وستشكل لجنة لتوفير احتياجاته”.

 

يذكر أن منفذ طريبيل الحدودي بالأنبار أغلق قبل ثلاث سنوات بعد دخول “داعش” الى المحافظة مطلع عام 2014، حيث سيطر التنظيم على الطريق الدولي وفرض الإتاوات على سائقي الشاحنات لتمويل نفسه آنذاك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *