أحدث_الأخبار

اليمن… الجيش يصد هجوماً “حوثياً” على معسكر استراتيجي بالجوف

3 يوليو , 2016 - 8:38 ص

اخبار محلية الوطن العربي

صدت قوات الجيش الوطني و”المقاومة الشعبية” (موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصود هادي)، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، هجوماً عنيفاً شنه مسلحو جماعة “أنصار الله” (الحوثي) على معسكر استراتيجي بمحافظة “الجوف” شمالي اليمن.

وقال مصدر في “المقاومة” لمراسل “الأناضول”، إن مسلحي الحوثي شنوا هجوماً عنيفاً مساء السبت، على مواقع الجيش و”المقاومة” في محيط معسكر “الخنجر” الاستراتيجي بمديرية “خب والشعف” بمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وأضاف المصدر، طالبًا عدم نشر اسمه، أن الجيش و”المقاومة” تمكنوا من صد هجوم الحوثيين، الذي يحاولون استعادة المعسكر، لافتاً أن الجيش “دمر عربة مدرعة، ودوريتين للحوثيين، كما أن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد منهم (الحوثيين)”، (لم يحدد العدد).

وأضاف المصدر، أن طيران التحالف العربي، شارك في المعركة، وشن غارتين جويتين دمرت تعزيزات للحوثيين، كانت في طريقها إلى مواقع المواجهات بحسب المصدر.

وقال المصدر إن هذه هي المحاولة الثانية عشر للحوثيين لاقتحام المعسكر بغية السيطرة عليه.

واستعاد الجيش اليمني و”المقاومة الشعبية” في فبراير/ شباط الماضي، السيطرة على معسكر الخنجر الاستراتيجي، بعد نحو 8 أشهر من سيطرة الحوثيين عليه.

وتكمن أهمية محافظة الجوف في كونها محافظة حدودية مع السعودية، والسيطرة عليها تعني السيطرة على تلك الحدود والمنافذ البرية بين البلدين، كما أنها تحد محافظة “مأرب” النفطية، ومحافظة “صعدة” معقل الحوثيين. –

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *