أحدث_الأخبار

الهجرة العراقية”: 10 آلاف أسرة نزحت من “الفلوجة” و”الصقلاوية” غربي البلاد

18 يونيو , 2016 - 4:09 م

اخبار محلية العراق

أعلنت وزارة الهجرة والمهجّرين العراقية، مساء اليوم السبت، أن نحو 10 آلاف أسرة نزحت من قضائي “الفلوجة” و”الصقلاوية”، في محافظة الأنبار، غربي البلاد، بسبب العمليات العسكرية التي أطلقتها القوات العراقية ضد تنظيم “داعش” في “الفلوجة”، منذ مايو/أيار الماضي.

وقال عامر عباس زغير، مدير قسم المحافظات الوسطى في دائرة شؤون الفروع بالوزارة، في بيان وصل وكالة الرؤية العربية، نسخة منه، إن 9 آلاف و931 أسرة عراقية نزحت من الفلوجة والصقلاوية التابعين لمحافظة الأنبار”.

وأوضح “زغير”، أن جميع الأسر النازحة تم إسكانها في مخيمات بمناطق متفرقة من محافظة الأنبار، مشيرا أن وزارته وزعت على النازحين مساعدات إغاثية عينية، وغذائية، إضافة لمواد طبية.

وأعلن حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي، مساء أمس الجمعة، استعادة مدينة الفلوجة، من سيطرة تنظيم “داعش” بشكل تام، بعد أقل من شهر على إطلاق القوات العراقية عملية عسكرية لتحرير المدينة من تنظيم “داعش” الإرهابي، في 23 أيار/مايو الماضي، بغطاء جوي من التحالف الدولي.

وقبل أيام، قالت الأمم المتحدة، إن نحو 50 ألف عراقي، عالقون في مدينة الفلوجة، بسبب الاشتباكات الدائرة بين القوات العراقية وتنظيم “داعش”.

وتشير بيانات الأمم المتحدة، إلى أن أكثر من 3.4 مليون عراقي، نصفهم أطفال، نزحوا من مناطقهم خلال السنتين الماضيتين، في حين أن أكثر من 10 ملايين عراقي بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

وكانت الفلوجة، أولى المدن التي سيطر عليها تنظيم “داعش” مطلع عام 2014 قبل اجتياح شمال وغرب البلاد صيف العام نفسه. –

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *