أحدث_الأخبار

المجمع الفقهي العراقي يدعو الى توفير ممرات امنة لاهالي الحويجة

12 أغسطس , 2016 - 9:54 ص

اخبار محلية العراق

دعا المجمع الفقهي العراقي، الجمعة، الى الاسراع في انقاذ اهالي الحويجة “المختطفين” من قبل تنظيم “داعش”، مشيراً الى ضرورة توفير ممرات أمنة للعوائل حتى يتم تحرير القضاء بالكامل.

وقال المجمع في بيان تلقت وكالة الرؤية العربية، نسخة منه، إنه “في كل يوم لدينا في العراق جريحاً نازفاً و ترتكب جرائم ضد الانسانية بحق الابرياء من ابناء شعبنا الجريح”، مشيراً الى أن “قضاء الحويجة يشهد اليوم جرائم ابادة جماعية ترتكب بحق العوائل في نواحيه الثلاثة الزاب والعباسي والرياض”.

وأضاف البيان، أن “هذه العوائل حاولت النزوح نتيجة القصف الجوي والجرائم الارهابية لتظيم داعش”، لافتاً الى أن “التنظيم يقوم بمنعهم من النزوح، فضلاً عن اعدام عدد من ابناء هذه العوائل، فيما يختطف اكثر من 3000 مابين امرأة وطفل وشيخ كبير ولايعلم مصيرهم الى الآن”.

وتابع، أن “المجمع الفقهي العراقي اذ يدين هذه الجرائم المروعة”، داعياً الى “الاسراع في انقاذهم و ضرورة توفير ممرات امنة لخروج العوائل حتى يتم تحرير هذه المناطق كاملة”.

وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم جدد، في ( 5 آب 2016)، مطالبته بتحرير قضاء الحويجة من سيطرة تنظيم “داعش”، مستنكرا قيام التنظيم بمحاصرة الآلاف من المدنيين قرب القضاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *