أحدث_الأخبار

العراق.. 3 الاف و653 مواطن يتلقون التحصين في قطاع الفارس العربي

16 ديسمبر , 2018 - 7:36 ص

العراق

تمكنت الملاكات العاملة ضمن وحدة التحصين المتوزعة على المراكز الصحية في قطاع الفارس العربي في قضاء عامرية الصمود، من تقديم خدمة التحصين لـ 3 الاف و653 مواطن في القضاء.

 

وقال بيان لأعلام قطاع الفارس العربي تلقت وكالتنا نسخة منه، “بتوجيه ومتابعة من مدير عام صحة الأنبار خضير خلف شلال واشراف مباشر من قبل مدير قطاع الفارس العربي خليل إبراهيم محمد، تمكنت الملاكات العاملة ضمن وحدة التحصين المتوزعة على المراكز الصحية في قطاع الفارس العربي من تقديم خدمة التحصين لـ 3 الاف 653 مواطن بمختلف الفئات العمرية ولكل الجنسين خلال شهرين في قضاء عامرية الصمود 23كم جنوب الفلوجة”.

 

وأضاف البيان، أن “اللقاح شمل بواقع ٤١٢ ولادات حديثة و٢١٥٣ تلقيح اطفال بمختلف الاعمار و٩٥ تلقيح ضد التهاب الكبد الفايروسي للكبار اضافة الى ٢٦ تلقيح ضد الانفلونزا الموسمية كما تم تلقيح ٣٦٧ امرأة حامل فيما بلغ عدد النساء الملقحات في سن الانجاب ٦٠٠ امرأة”.

 

وتابع البيان، أن “هذه الحملة تأتي في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه دائرة صحة الانبار عن طريق القطاعات الصحية المنتشرة في كافة ارجاء المحافظة فيما يخص التحصين كونه من اهم المهام الوقائية الملقاة على عاتقها ولما له من دور مفصلي في الحفاظ على البيئة الصحية السليمة للمجتمع الانباري والمساهمة في خلوه من الامراض السارية والمعدية”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *