أحدث_الأخبار

العراق..مقتل 7 في أعمال عنف ببغداد وديالى

4 أغسطس , 2016 - 4:07 م

اخبار محلية العراق

قتل 7 أشخاص، اليوم الخميس، في تفجيرات وأعمال عنف أخرى بالعاصمة بغداد ومحافظة ديالى (شمال شرق)، وفق مصادر أمنية.

وقال الملازم أول في شرطة ديالى محمود الدلوي، للأناضول إن انتحارياً يقود سيارة مفخخة فجّر نفسه على حاجز أمني يحرسه مقاتلو الحشد الشعبي على بعد 5 كلم من سد العظيم الواقع على بعد 75 كلم شمال بعقوبة مركز ديالى.

وأضاف الدلوي أن التفجير أسفر عن مقتل أحد مقاتلي الحشد فضلاً عن الانتحاري، وكذلك إصابة 5 من المقاتلين الشيعة بجروح.والحشد الشعبي موال للحكومة ويقاتل إلى جانبها تنظيم “داعش” الذي يسيطر على مساحات واسعة من اراضي العراق في الشمال والغرب، لكن الأول يواجه يواجه اتهامات بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين السنة.

وفي بغداد، قال النقيب في وزارة الداخلية حسن النوفل للأناضول إن شخصين قتلا وأصيب 10 آخرون بجروح في تفجير عبوة ناسفة في منطقة النهروان جنوبي العاصمة. و في منطقتي الصليح (شمال) وحي العامل (جنوب غرب) انفجرت عبوتين ناسفتين ما أدى لمقتل شخصين وإصابة 8 آخرين بجروح، وفق النوفل.

كما أفاد النوفل، بعثور قوات الشرطة على جثة مدني داخل صندوق سيارته في منطقة العبيدي شرقي بغداد، مبيناً أن الجثة بدت عليها آثار إطلاق النار.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجمات على الفور، لكن السلطات العراقية تلقي بمسؤولية مثل هذه الهجمات على تنظيم “داعش”.

وشن مسلحو “داعش” هجمات تعد الأعنف هذا العام خلال الشهرين الماضيين، تزامناً مع انحسار نفوذه في شمال وغرب العراق عندما خسر المتشددون الفلوجة كبرى مدن الأنبار غرب البلاد قبل نحو شهرين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *