أحدث_الأخبار

العراق.. فقدان 247 شخصاً من الدور بصلاح الدين ومطالبات بمعرفة مصيرهم

16 يونيو , 2016 - 6:48 ص

اخبار محلية العراق

كشف محافظ صلاح الدين أحمد الجبوري، عن “فقدان” 247 شخصاً من أهالي قضاء الدور في المحافظة، مطالباً بمعرفة مصيرهم، فيما أكد “عدم” وجود حقوق انسان في العراق.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده في قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين وحضرته وكالة الرؤية العربية، إن “الالاف من ذوي المفقودين يطالبون حكومة المحافظة باطلاق سراح ذويهم والحكومة محرجة امام العوائل لاننا نمثلهم ولا نستطيع ان نجيب”، مبيناً أن “هناك 247 مفقوداً من أهالي القضاء لا يعرف مصيرهم”.

وأضاف الجبوري، أن “المجتمع الدولي يسمع والحكومة المركزية تسمع ويتوجب التحرك الى السجون”، مؤكدأً “عدم وجود حقوق انسان في العراق ابداً”.

وطالب الجبوري الحكومة الاتحادية بـ”اطلاق سراح المعتقلين الأبرياء والحكم على المسيئين كون هذه العوائل تريد معرفة مصير ابنائها”، داعياً قيادات الحشد الشعبي والاجهزة الامنية الى “الافصاح عن مكان تواجد المفقودين حتى ان كانوا قد قتلوا او اعدموا فيجب الافصاح عنهم كوننا في المحافظة لانقبل ان يبقى مفقود لدينا”.

وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري طالب في، (7 حزيران 2016) الجهات المعنية بالسعي للكشف عن مصير المفقودين جراء العمليات العسكرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *