أحدث_الأخبار

العبادي مخيّر بترك الدعوة إن أراد وزيرين مستقلين للداخلية والدفاع

17 سبتمبر , 2016 - 7:54 ص

اخبار محلية العراق

كشف النائب علي البديري، السبت، أن الكتل السياسية أبلغت رئيس الوزراء حيدر العبادي بأنه إذا رغب بتليف شخصيات مستقلة لتسلم وزارتي الدفاع والداخلية فعليه الانسحاب من حزب الدعوة، فيما لفت الى أن العبادي محرج من تسمية وزراء غير مستقلين.

وقال البديري في تصريح تابعته وكالة الرؤية العربية، إن “الأحزاب تصر على أن تكون وزارتي الدفاع والداخلية من حصتها ويجب اختيار مرشحيها”، مشيراً الى أن “الكتل السياسية أبلغت العبادي بضرورة التنازل والانسحاب من حزب الدعوة، إذا أراد وزراء أمنيين مستقلين بعيدين عن المحاصصة، كونه القائد العام للقوات المسلحة”.

وأضاف البديري، “هناك ضغوط سياسية كبيرة تمارس على رئيس الوزراء حيدر العبادي لاختيار وزيري الدفاع والداخلية من الأحزاب”، موضحاً أن “رئيس الوزراء محرج بشأن الوزارتين لأنه تعهد للشعب والمرجعية الدينية بتسمية مستقلين وتكنوقراط وأكفاء لهذين المنصبين”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وعد، الثلاثاء (30 آب 2016)، بتقديم تعديل وزاري يتضمن وزارتي الداخلية والدفاع بعد عيد الأضحى، مؤكدا عزمه مناقشة ذلك مع الكتل السياسية، فيما طالب القضاء والإدعاء العام بأن يكونا “حازمين” في مكافحة الفساد.

يذكر أن العبادي أكد في (16 آب 2016)، أنه ما زال يخوض مفاوضات سياسية لحسم مرشح وزارة الداخلية، وتعهد بإكمال بقية الوزارات “قريبا”، في وقت ما زالت وزارة الدفاع تخلو من وزير بعد أن صوت البرلمان في (25 آب 2016) على سحب الثقة عن خالد العبيدي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *