أحدث_الأخبار

السعودية تكشف هوية منفذي تفجيري المدينة المنورة والقطيف

8 يوليو , 2016 - 7:32 ص

اخبار محلية الوطن العربي

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء الخميس، الكشف عن هوية مرتكبي العمليتين الانتحاريتين، إحداهما وقعت قرب المسجد النبوي في المدينة المنورة، والأخرى قرب أحد مساجد القطيف، الإثنين الماضي، مشيرة إلى “اعتقال 19 شخصًا على خلفية التفجيرين إضافة إلى العملية الانتحارية في جدة التي وقعت في اليوم نفسه”.
وسبق أن كشفت الداخلية السعودية، بأن الانتحاري الذي قام بتفجير نفسه بحزام ناسف في جدة هو “عبدالله قلزار خان” باكستاني الجنسية، ويقيم في مدينة جدة مع زوجته ووالديها بعد أن قدم إليها قبل 12 عاماً للعمل كسائق خاص”.
ووقعت 3 تفجيرات “انتحارية” في 3 مدن سعودية، الإثنين الماضي، أحدها في موقف مستشفى قرب القنصلية الأمريكية في جدة (غرب) وأسفر عن مقتل “الانتحاري”، والثاني قرب الحرم النبوي في المدينة المنورة (غرب)، وأسفر عن مقتل “الانتحاري” منفذ الهجوم و4 من رجال الأمن، والثالث قرب مسجد في القطيف شرقي المملكة، ونتج عنه سقوط 3 انتحاريين هم منفذوا الهجوم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (رسمية) عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، القول، مساء اليوم، أنه “اتضح من إجراءات التثبت من هوية منفذ الجريمة الإرهابية عند المسجد النبوي بأنه (نائر مسلم حماد النجيدي البلوي) سعودي، يبلغ من العُمر 26 عاماً ولديه سابقة تعاطي مخدرات”.

وبين التركي أنه “اتضح من إجراءات التثبت من هوية منفذي التفجير الإرهابي بمحافظة القطيف بأنهم كل من: “عبد الرحمن صالح محمد العِمِر، يبلغ من العمر 23 عاماً، وسبق إيقافه عام 1435هـ (2014) لمشاركته في تجمعات غوغائية تنادي بإطلاق سراح الموقوفين في قضايا إرهابية، وإبراهيم صالح محمد العِمِر يبلغ من العمر 20 عاماً، وعبدالكريم إبراهيم محمد الحسِنِي يبلغ من العمر 20 عاماً، وجميعهم لم يستخرجوا بطاقات الهوية الوطنية”.

وأشار إلى أنه “بفحص العينات المرفوعة من مخلفات الانفجارين تبين وجود آثار مادة (النيتروجليسرين) المتفجرة، وهي مماثلة للمادة التي ضبطت آثارها بحادث الانفجار بمواقف السيارات بمستشفى سليمان فقيه بجدة”.

وأضاف أنه “لا تزال الجهات المختصة تستكمل الفحوصات ذات العلاقة بذلك”.

ولفت المتحدث الأمني إلى أنه “جرى على خلفية الجرائم الإرهابية التي وقعت بالمدينة المنورة ومحافظتي جدة والقطيف القبض على (19) متهماً ممن توفرت أدلة وقرائن على علاقتهم بها منهم (7) سعوديين و (12) من الجنسية الباكستانية”.

وأوضح أنه “لا تزال الجهات الأمنية تباشر مهامها في التحقيق بتلك الجرائم وسيصدر بيان إلحاقي بالمستجدات”. –

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *