أحدث_الأخبار

البرلمان العربي: فوز إسرائيل بمنصب أممي عار

15 يونيو , 2016 - 2:00 م

العالم الوطن العربي

وصف البرلمان العربي، اليوم الأربعاء، فوز دبلوماسي إسرائيلي بمنصب أممي، بأنه “صفعة للقانون الدولي، وعار على الأمم المتحدة”، وفق بيان.

وبحسب بيان اطلعت عليه وكالة الرؤية العربية، اليوم، قال رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، إنه “من المستهجن وعار على الأمم المتحدة أن يكون ممثل الكيان الصهيوني على رأس لجنة تعنى بملف الإرهاب العالمي، وكيانه أقدم من يمارس الإرهاب ضد شعب أعزل، منذ أكثر من 60 عامًا في فلسطين المحتلة”.

وفي وقت متأخر من مساء الإثنين الماضي، فاز المندوب الإسرائيلي الدائم لدى الأمم المتحدة، داني دانون، برئاسة اللجنة القانونية بالجمعية العامة للأمم المتحدة، إثر حصوله على 109 صوتًا، مقابل 10 أصوات لممثل السويد، و4 أصوات لكل من ممثلة اليونان، وممثل إيطاليا.

وحسب ميثاق الأمم المتحدة، تتمثل مهمة اللجنة القانونية، في تشجيع انتشار القانون الدولي وتدوينه، وصياغة المعاهدات الجديدة، والتوصية بها لدى الدول الأعضاء للتوقيع عليها والانضمام إليها.

وعقب فوزه أعرب دانون، عن سعادته باعتباره “أول سفير لإسرائيل يتم انتخابه لهذا المنصب الرفيع داخل المنظمة الدولية”، مشيرًا أن ” فوز” إسرائيل برئاسة اللجنة، جاء بعد “معركة” دبلوماسية طويلة خاضتْها البعثة ضد اعتراض دول مجموعة عدم الانحياز ومؤتمر التعاون الإسلامي. –

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *