أحدث_الأخبار

اجتماع قريب لسياسيي نينوى لمطالبة التحالف الاسلامي بالسلاح

14 يونيو , 2016 - 8:31 ص

اخبار محلية العراق

أعلن المتحدث بإسم الحشد الوطني في محافظة نينوى محمود السورجي، عزم الكتل السياسية في المحافظة عقد اجتماعاً في القريب العاجل لمطالبة التحالف الاسلامي بتزويد ابناء المحافظة بالسلاح، اكد ان التحالف الدولي والحكومة العراقية “خذلوه”.

وقال السورجي انه “لايوجد هناك اي ملامح او خطط عسكرية في الواقع لتحرير الموصل”، مبينا ان “العمليات تتحرك اعلامياً فقط ولا وجود اثر لها على الارض للاسف”.

واضاف السورجي، ان “على الجميع التحرك باتجاه التحالف الاسلامي لدعم ابناء المحافظة الذين يرومون الى تحرير محافظتهم”، مشيرا الى “وجود اجتماع عاجل سيعقد قريباً للكتل السياسية في نينوى من اجل تقديم طلب الى التحالف الاسلامي لتزويد ابناء المحافظة بالسلاح”.

وتابع المتحدث باسم الحشد الوطني، ان “السلاح هو الحاجة الوحيدة لابناء نينوى فلدينا العدد الكافي من المقاتلين من ابناء المحافظة”، لافتا الى ان “الحكومة العراقية خذلتنا في عملية تحرير نينوى والآن يلتحق بهم التحالف الدولي المتمثل بالولاية المتحدة الامريكية”.

يذكر ان القوات الامنية من الجيش والحشد الوطني والبيشمركة تواصل عمليات التحرير في محافظة نينوى من سيطرة تنظيم “داعش”، حيث احرزت تلك العمليات تقدما ملحوظا باسناد من طيران التحالف الدولي والعراقي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *