أحدث_الأخبار

أمنية الأنبار تطالب العبادي بمتابعة ملف المختطفين من الصقلاوية والرزازة وجرف الصخر

23 يوليو , 2017 - 1:10 م

العراق

طالب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار نعيم عبد المحسن الكعود، الأحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي بمتابعة ملف المختطفين في الصقلاوية والرزازة وجرف الصخر.

 

وقال الكعود في تصريح تابعته وكالة الرؤية العربية، إن “مجلس الأنبار واللجنة الأمنية خاصة تتلقي يوميا عشرات الاتصالات من عوائل المفقودين والمختطفين في الرزازة وجرف الصخر والصقلاوية، اضافة الى مطالباتهم المستمرة بمعرفة مصير ابنائهم”، مطالبا، رئيس الوزراء بـ”متابعة ملف هؤلاء المختطفين والمفقودين لغرض اعادتهم الى عوائلهم”.

 

وأضاف الكعود، أن “عوائل المختطفين والمفقودين متواجدين قسم منهم في الرمادي والفلوجة والمخيمات وحالتهم الإنسانية مأساوية بسبب فقدان اغلب تلك العوائل المعيل الوحيد لهم”.

 

يذكر أن المئات من أبناء عشائر الصقلاوية اختفوا خلال عمليات تحرير الناحية منتصف العام الماضي من تنظيم “داعش”، فيما مسكت قوات مشتركة بمساندة الحشد العشائري والشعبي الناحية بعد التحرير، بحسب مصادر محلية.

 

واعتبر النائب عن تحالف القوى العراقية رعد الدهلكي، في (22 نيسان 2017)، أن الحكومة على دراية كاملة بالجماعات التي تخطف في العراق، داعيا العبادي إلى التعامل مع مختطفي بزيبز والرزازة وغيرها بنفس الاهتمام حتى لو استلزم الأمر دفع فدية لإنقاذهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *