أحدث_الأخبار

وزير الدفاع الأمريكي يصل بغداد في زيارة غير معلنة

11 يوليو , 2016 - 8:36 ص

اخبار محلية العالم العراق

وصل وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، صباح اليوم الإثنين، العاصمة العراقية بغداد، في زيارة لم يعلن عنها سابقا، بحسب ما أفاد ضابط في وزارة الدفاع العراقية.

وقال النقيب حسن النوفل، للأناضول، إن كارتر وصل مطار بغداد الدولي، للقاء القادة الأمنيين والسياسيين العراقيين.

وأضاف، أن الوزير الأمريكي، سيجري مباحثات مع نظيره العراقي خالد العبيدي، وكذلك القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، ومسؤولين آخرين.

ووفق “النوفل”، فإن المباحثات بين كارتر ومسؤولي بغداد ستتركز على الحملة العسكرية المرتقبة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، لاستعادة مدينة الموصل، معقل المتشددين (داعش) شمالي العراق.

وهذه الزيارة هي الثانية من نوعها للوزير الأمريكي في غضون أقل من ثلاثة أشهر، حيث بحث كارتر في نيسان/أبريل الماضي الحرب ضد “داعش” مع المسؤولين في بغداد.

واستعاد العراق مؤخرا قاعدة القيّارة الجوية جنوب الموصل من “داعش”، والتي يعتزم استخدامها كمنصة لشن الهجمات على التنظيم في الموصل.

وبدأت الحكومة العراقية في أيار/مايو الماضي، بالدفع بحشودات عسكرية قرب الموصل (أكبر مدينة عراقية يسيطر عليها التنظيم المتشدد، منذ يونيو/ حزيران 2014)، ضمن خطط لإستعادة السيطرة عليها من “داعش”، كما تقول إنها (الحكومة) ستستعيد المدينة من التنظيم المتشدد قبل حلول نهاية العام الحالي.

تجدر الإشارة أن الولايات المتحدة الأمريكية تقود تحالفا دولياً مكونا من نحو 60 دولة، يشن غارات جوية على معاقل التنظيم في العراق وسوريا، كما يتولى جنود أمريكيون تقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية لتعزيز قدرتها في الحرب ضد “داعش”. –

اترك تعليق

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments