أحدث_الأخبار

نائب عن نينوى: الحكومة غير مهتمة للحشود العشائرية من المحافظة لتحرير مناطقهم

25 يونيو , 2016 - 12:43 م

اخبار محلية العراق

اكد النائب عن محافظة نينوى احمد مدلول الجربا، السبت، الحكومة غير مهتمة للحشود العشائرية من نينوى لتحرير مناطقهم، لافتا الى ان التصريحات عن دعم تلك الحشود هي لإغراض إعلامية فقط.

وقال الجربا في تصريح تابعته وكالة الرؤية العربية، “على الحكومة المركزية دعم الحشود العشائرية بمحافطة نينوى والتي تضم المقاتلين الذين يسعون لتحرير مناطقهم”، مبيناً “وجود ثلاثة الاف مقاتل من الحشد العشائري غربي نينوى لم يصدر لهم اي امر اداري من الحكومة لغاية الان”.

وأضاف، أن “الحكومة غير مهتمة للحشد العشائري بنينوى ومهملة لمطالب الحشد اللوجستية مثل السلاح والعتاد وغيرها”، مشيرا الى ان “كلامها عن دعم الحشود العشائرية للإغراض الإعلامية فقط”.

وتابع الجربا “أننا نرحب باية قوة تعمل لتحرير مدينة الموصل ونكون شاكرين لهم لكن ليس قبل مشاركة اهل المحافظة بتحرير مناطقهم وفي الواجهة الامامية لعمليات التحرير”، موضحا “نحن ليس مع مشاركة ابناء المحافظة في مسك الاراضي بعد تحريرها”.

يذكر ان القوات الامنية من الجيش والحشد العشائري والبيشمركة تواصل عمليات التحرير في محافظة نينوى من سيطرة تنظيم “داعش”، حيث احرزت تلك العمليات تقدما ملحوظا باسناد من طيران التحالف الدولي والعراقي.

اترك تعليق

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments