أحدث_الأخبار

مقتل 6 حوثيين في هجومين منفصلين للمقاومة الشعبية وسط اليمن

22 يونيو , 2016 - 7:29 ص

الوطن العربي

قتل 6 من مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي) وقوات الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، في هجمات للمقاومة الشعبية الموالية للحكومة، بمحافظة البيضاء (وسط)، بحسب قيادي في المقاومة.
وفي اتصال هاتفي مع الأناضول، قال مصطفى حسين البيضاني، القيادي في المقاومة بالبيضاء، “إن 4 من مسلحي الحوثي، وقوات صالح، قتلوا، وجرح آخرون في هجوم نفذته المقاومة الشعبية، في وقت متأخر مساء أمس الثلاثاء، استهدف تجمعاتهم بموقع (حنكة عبيد) بمديرية الطفة شمال غربي البيضاء، إضافة لاستيلائها على عتاد عسكري للحوثيين”.
كما ذكر المصدر أن “2 من مسلحي الحوثي قتلوا في كمين (لم يحدد طبيعته) نفذته المقاومة الشعبية استهدف مدرعة عسكرية كانوا على متنها أثناء مرورها بإحدى طرقات منطقة (السبرة) بمديرية ذي ناعم غربي البيضاء إضافة لتدمير المدرعة”.
وأضاف “ان المقاومة استخدمت في هجومها قذائف (آ ربي جي)، وستواصل عملياتها ضد تواجد مسلحي الحوثي وقوات الحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق، حتى تحرير كامل محافظة البيضاء منهم”، على حد تعبيره.

يأتي هذا في وقت ارتفعت فيه وتيرة الكمائن التي تنفذها المقاومة الشعبية ضد مسلحي “الحوثي”، خلال الأيام القليلة الماضية، إذ يعد هذا الكمين، الخامس من نوعه خلال قرابة أسبوع، مع استمرار مسلحي الجماعة في قصف منازل المواطنين بمديريات الزاهر والصومعة وذي ناعم وقرية الزوب، كرد فعل على تصاعد أعمال المقاومة الشعبية ضدهم.

ولم يصدر عن جماعة “الحوثي” تعليق على الهجوم حتى اللحظة، وهى لا تعلن عادةً عن ضحاياها في جميع الجبهات، خصوصاً في محافظة البيضاء التي قالت مصادر إعلامية متعددة إن عدد قتلاها فيها يقدر بالآلاف.

ويسيطر مسلحو الحوثي وقوات صالح، على أجزاء واسعة من البيضاء، منذ بدء هجماتهم عليها أواخر عام 2014، في الوقت الذي لا زالوا يلاقون فيه مقاومة مستمرة من مسلحي القبائل اليمنية الرافضة لهم، في مختلف مديريات المحافظة. –

اترك تعليق

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments