أحدث_الأخبار

مقتل 4 مسلحين “حوثيين” في كمين لـ”لمقاومة” بالبيضاء اليمنية

27 يونيو , 2016 - 8:22 ص

اخبار محلية الوطن العربي

قتل 4 من مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، مساء اليوم الأحد، في كمين للمقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية بمحافظة البيضاء، وسط البلاد، بحسب قيادي في المقاومة.

وقال مصطفى حسين البيضاني القيادي في المقاومة الشعبية بالبيضاء، للأناضول، عبر الهاتف، إن “4 من مسلحي الحوثي وقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق صالح قتلوا في كمين للمقاومة الشعبية استهدف دورية تابعة لهم (عربة عسكرية رباعية الدفع) أثناء مرورها بمنطقة آل الهصيص، التابعة لمديرية البيضاء المركز الإداري للمحافظة”.

وأوضح البيضاني، أن “الكمين الذي استخدمت فيه قذائف آر بي جي نتج عنه تدمير تام للدورية”، لافتا إلى “استمرار المقاومة في شن هجماتها على تجمعات الحوثيين حتى تحرير محافظة البيضاء منهم”.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة “الحوثي” التي لا تعلن غالبا عن حصيلة قتلاها في المعارك باليمن.

يأتي هذا بعد يوم من مقتل 18 من قوات الحوثي وصالح في هجمات مماثلة للمقاومة في نفس المحافظة التي تشهد خلال الأيام المنصرمة تصاعدا ملحوظا للهجمات التي تشنها المقاومة الشعبية ضد قوات الحوثي وصالح التي تأخذ شكل “الكمائن المفاجئة”.

كما تأتي عملية اليوم، بعد يومين من إعلان تنظيم عسكري، أمس الأول الجمعة، انطلاقه في محافظة البيضاء، أطلق على نفسه اسم “كتائب البيضاء” بهدف قتال الحوثيين وقوات صالح، متوعداً إياهم بتنفيذ “عمليات نوعية” ضدهم في المحافظة التي يسيطرون عليها منذ فبراير/شباط 2014.

وتشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي، وصالح من جهة أخرى، مخلفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة، فيما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات.

وفي 21 من أبريل/نيسان الماضي، انطلقت مشاورات بين الحكومة والحوثيين في دولة الكويت، برعاية أممية، غير أنها لم تحقق أي اختراق في جدار الأزمة نتيجة تباعد في وجهات النظر بين الطرفين. –

اترك تعليق

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments