أحدث_الأخبار

فيفا” يقرر تعيين لجنة مؤقتة للاتحاد الأرجنتيني

25 يونيو , 2016 - 7:16 ص

العالم رياضة

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مساء الجمعة، تعيين لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد الأرجنتيني للعبة، ستكون مهمتها إدارة أنشطته اليومية وتنظيم انتخاباته حتى 30 يونيو/حزيران عام 2017.

وحسب بيان صادر عن الفيفا نشره على موقعه الإلكتروني، “قرر مكتب مجلس فيفا، في 24 يونيو/حزيران 2016، تعيين لجنة تطبيع لاتحاد كرة القدم الأرجنتيني وفقًا للمادة 8 الفقرة الثانية من النظام الأساسي للاتحاد الدولي”.

وأوضح البيان أن “اللجنة ستتولى إدارة الشؤون اليومية لاتحاد كرة القدم الأرجنتيني، ومراجعة لوائحه من أجل مواءمتها مع نظام الفيفا الأساسي المعمول به حاليًا وتنظيم الانتخابات وفقًا لذلك بحلول 30 يونيو/حزيران 2017 على أبعد تقدير”.

ولم يكشف الاتحاد الدولي للعبة نص المادة الثامنة من نظام الفيفا.

وأضاف الفيفا أن “قرار تعيين اللجنة جاء بعد زيارة الوفد المشترك من الفيفا والكونميبول (اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم) للأرجنتين مطلع الشهر الجاري”.

وبحسب موقع الفيفا، ستتشكل اللجنة المؤقتة من 5 إلى 7 أعضاء سيختارهم الوفد المشترك من الفيفا والكونميبول، وستكون أيضًا بمثابة لجنة انتخابية، ولن يتمكن أحد أعضائها من الترشح لأي منصب في الانتخابات.

ويحقق الفيفا حاليًا، في ثلاث دعاوى قضائية ضد الاتحاد الأرجنتيني بداعي بعض مخالفات تتعلق بالتصرف في الأموال العامة التي منحته إياها الحكومة من أجل حقوق البث التليفزيوني للمباريات عبر برنامج “كرة القدم للجميع”. –

اترك تعليق

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments