أحدث_الأخبار

زعيم التيار الصدري: المالكي ضيع العراق وسبايكر والصقلاوية ولا يفلح الديكتاتور حيث اتى

2 يوليو , 2016 - 7:35 ص

اخبار محلية العراق

اتهم زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، السبت، رئيس الوزراء السابق نوري المالكي بـ”تضييع” العراق وسبايكر والصقلاوية بعد الموصل والانبار، فيما اكد انه “لا يفلح الدكتاتور حيث اتى”.

وقال الصدر في معرض رده على سؤال لاحد اتباعه بشأن “تصريح رئيس منظمة بدر هادي العامري بأن رئيس الوزراء السابق نوري المالكي هو من اسس الحشد الشعبي وله الفخر والشكر لكل هذه الجهود التي بذلها لهم”، وتلقت السومرية نيوز، “نعم لقد اطلعت على المقطع واني لا اعجب ان يصدر مثل هذا الكلام منه”.

وأضاف الصدر “عموماً فأن مثل هذا الحشد ان وجد فهو لايمثلني ولايمثل العراق”، موضحا “مثلي لا يرضى بمثله مسؤولاً عن الجهاد والمجاهدين”.

وتابع الصدر، “هو من ضيع العراق والعراقيين وسبايكر والصقلاوية بعد الموصل والانبار وغيرها من الانتهاكات التي قام بها بحق المواطنين تحت عنون (ارهاب الحكومة وحكومة الارهاب)”، لافتا الى انه “لايفلح الدكتاتور حيث اتى”.

يذكر ان تشكيل الحشد الشعبي جاء بعد فتوى الجهاد الكفائي التي اطلقتها المرجعية الدينية الشيعية في النجف الأشرف، وذلك بعد سيطرة تنظيم “داعش” على مساحات واسعة في عدد من المحافظات الواقعة شمال وغرب العراق بعد العاشر من حزيران 2014، وبعدها تم استحداث هيئة حكومية رسمية لهم تحت اسم هيئة الحشد الشعبي.

اترك تعليق

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments