أحدث_الأخبار

تألق وسقوط عربي في بطولتي أفريقيا للأندية

20 يونيو , 2016 - 2:00 م

الوطن العربي رياضة

شهدت الجولة الأولى لبطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية)، تألقا في مستوى بعض الأندية العربية، وسقوطاً في مستوى البعض الآخر.
ففي المجموعة الأولى من دوري الأبطال، تألق فريق الوداد البيضاوي المغربي بتحقيقه لانتصار تاريخي خارج ملعبه على حساب أسيك أبيدجان الإيفواري بهدف نظيف.
واستطاع الوداد الثأر من أسيك بعد غياب 9 أعوام، وتحديداً منذ عام 2007 عندما أطاح أسيك بالوداد من دور الـ 16 (ثمن النهائي) عندما فاز ذهاباً بهدفين دون رد، وتعادلا سلبياً في لقاء الإياب.
ويطمح الوداد البيضاوي الفوز بلقب دوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه وبعد غياب 24 عاما، حيث توّج الفريق المغربي باللقب عام 1992، ومنذ ذلك الوقت فشل الوداد في التتويج باللقب.
وضمن المجموعة ذاتها، تلقى الأهلي المصري هزيمة قاسية وموجعة من زيسكو يوينايتد الزامبي بهدفين مقابل ثلاثة أهداف.
وأصبح زيسكو الحصان الأسود في تلك المجموعة بعدما قهر الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب الأفريقي بإجمالي 8 ألقاب.
ويتصدر زيسكو يونايتد ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن الوداد، ثم الأهلي بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن أسيك.
وفي المجموعة الثانية من دوري الأبطال، حقق الزمالك المصري فوزاً على مضيفه أنيمبا النيجيري بهدف دون رد.
ولم يحقق الزمالك الفوز في مباراته الافتتاحية في مجموعات دوري الأبطال منذ 14 عاماً، وبالتحديد من نسخة 2002 التي شهدت أخر تتويج للفريق الأبيض.
يأتي ذلك في الوقت الذي تلقى فيه وفاق سطيف الجزائري هزيمة مفاجئة على ملعبه ووسط جمهوره من صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين دون رد.
وشهدت تلك المباراة أحداث شغب حيث قامت الجماهير بإلقاء زجاجات المياه الفارغة والحجارة على أرضية الملعب الأمر الذي دفع حكم المباراة إلى إنهاء المواجهة قبل نهاية الدقائق المحتسبة من الوقت بدل الضائع.
وأكد مصدر مسؤول من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للأناضول ان هناك عقوبات قاسية ستصدر بحق وفاق سطيف تصل إلى غرامة مالية وفقاً لما هو منصوص عليه من قبل الاتحاد القاري للعبة، بالإضافة إلى حرمان سطيف من جمهوره لمباراتين على الأقل.
ويتصدر صن دانونز ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن الزمالك، ثم أنيمبا بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن وفاق سطيف المتذيل.
وفي المجموعة الأولى من كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية)، حقق مولودية بجاية الجزائري الممثل العربي الوحيد في تلك المجموعة فوزاً على يانج أفريكانز التنزاني بهدف نظيف، في الوقت الذي فاز فيه مازيمبي الكونغولي على ضيفه ميدياما الغاني بثلاثة أهداف لهدف.
ويتصدر مازيمبي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن مولودية بجاية، ثم يانج أفريكانز بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن ميدياما المتذيل.
وفي المجموعة الثانية، والتي تعتبر مجموعة عربية خالصة، تفوق ممثلا الكرة المغربية وهما الكوكب المراكشي، والفتح الرباطي في تلك المجموعة، حيث تغلب الأول على النجم الساحلي التونسي بهدفين لهدف، بينما فاز الأخير على أهلي طرابلس الليبي بهدف نظيف.
ويتصدر الكوكب المراكشي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن مواطنه الفتح الرباطي، ثم النجم الساحلي بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن أهلي طرابلس.
وتقام مباريات الجولة الثانية من بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية يومي 28 و29 يونيو/ حزيران الجاري.
وفي دوري الأبطال، يلعب الأهلي المصري مع أسيك أبيدجان الإيفواري، وزيسكو يونايتد الزامبي مع الوداد البيضاوي المغربي بالمجموعة الأولى، بينما يلعب الزمالك المصري مع وفاق سطيف الجزائري، على أن يواجه صن داونز الجنوب أفريقي نظيره أنيمبا النيجيري في المجموعة الثانية.
وفي الكونفيدرالية، يلعب يانج أفريكانز مع مازيمبي، ومولودية بجاية مع ميدياما بالمجموعة الأولى، على أن يلعب أهلي طرابلس مع الكوكب المراكشي، والنجم الساحلي مع الفتح الرباطي بالمجموعة الثانية. –

اترك تعليق

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments