أحدث_الأخبار

الشرطة الإسرائيلية تحظر عمل فضائية فلسطينية

24 يونيو , 2016 - 10:06 ص

العالم الوطن العربي

وقّع وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان على قرار يحظر عمل قناة فضائية فلسطينية داخل إسرائيل، بعد اتهامها بتلقي تمويلها من السلطة الفلسطينية التي لم يتسن للأناضول الحصول على تعقيب منها ينفي أو يؤكد هذا الأمر.

وقالت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، في تصريح مكتوب أرسلت نسخة منه للأناضول إن أردان “وقّع على أمر بحظر إجراء أية فعالية في قناة مساواة الفضائية الممولة من قبل السلطة الفلسطينية وتعمل من داخل حيز دولة إسرائيل “.

وأضافت أن “الأمر ساري المفعول لمدة 6 أشهر منذ التوقيع عليه (ليلة أمس)” مشيرة إلى أن القناة اتخذت من مدينة الناصرة (شمال) مقراً لها.

ولفتت السمري إلى أنه” في أعقاب التوقيع على الأمر وتسليمه للمحطة فإن القناة أوقفت بثها”. وكان أردان وقّع في التاسع من يوليو/تموز 2015 على قرار حظر قناة “فلسطين 48” بعد وقت قصير من بدء عملها داخل إسرائيل لاتهامها بتلقي التمويل من السلطة الفلسطينية.وفي هذا الصدد قالت السمري “عادت هذه القناة وعملت تحت اسم آخر، ليصبح مساواة بدلاً من “فلسطين 48″ وهي ممولة من قبل السلطة الفلسطينية وبرامجها تسجل للبث من الناصرة ومنها تحول لرام الله حيث يتم تحريرها”.

وتابعت “بالتالي قرر الوزير أردان التوقيع على قرار إغلاق القناة بعد أن وُضعت على طاولته معلومات مفادها أن القناة تعمل من قبل وبرعاية السلطة الفلسطينية من داخل أراضي دولة إسرائيل ومن دون أي تصريح خطي مثلما يقتضيه القانون “.

ولم يتسن للأناضول الحصول على تعقيب فوري من قبل السلطة الفلسطينية والقائمين على القناة بشأن التهمة التي وجهتها إسرائيل.

وبحسب دائرة الإحصاء الإسرائيلية فإن مليون و400 ألف عربي فلسطيني يعيشون في إسرائيل ويشكلون نحو 20% من مجمل عدد السكان البالغ 8 ملايين و500 ألف نسمة.ولكن لا توجد فضائية عربية تتحدث بلسان حال المواطنين العرب.وبالمقابل توجد العديد من القنوات الإسرائيلية التي تتحدث باللغة العبرية فيما تخصص إحدى االقنوات الممولة بالكامل من قبل الحكومة الإسرائيلية عدة ساعات من بثها لبرامج باللغة العربية ولكنها تتبنى السياسة الرسمية للبلاد. –

اترك تعليق

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments