أحدث_الأخبار

الجيش العراقي ينظم استعراضًا عسكريًا وسط بغداد

14 يوليو , 2016 - 7:35 ص

اخبار محلية العراق

نظم الجيش العراقي وقوات الشرطة وفصائل من الحشد الشعبي “قوات شيعية موالية للحكومة” اليوم، الخميس، استعراضاً عسكرياً وسط العاصمة بغداد بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي وممثلين عن البعثات الدبلوماسية بمناسبة تأسيس الجمهورية العراقية.

وأفاد مراسل “الأناضول”، في بغداد أن “الاستعراض العسكري الذي شاركت فيه مختلف صنوف الجيش العراقي وقوات الشرطة وفصائل من الحشد الشعبي بدأت من ساحة الفردوس وسط العاصمة وصولا الى ساحة التحرير القريبة من المنطقة الخضراء”.

وأشرف حيدر العبادي رئيس الوزراء على الاستعراض العسكري من ساحة التحرير بحضور عدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية ومسؤولين في وزارتي الدفاع والداخلية واعضاء في البرلمان العراقي.

وبدأت القوات العراقية المستعرضة انطلاقها من ساحة الفردوس وانتهت في ساحة التحرير وسط بغداد الذي يتواجد فيه القائد العام للقوات المسلحة وعدد من القادة.

وشهدت العاصمة بغداد منذ ليلة أمس قطع غالبية الطرق الرئيسة وسط العاصمة تمهيدا لإجراء الاستعراض العسكري، فيما فرضت قوات الجيش العراقي حظرًا شاملاً للتجوال ليلة أمس في المنطقة المخصصة لإقامة الاستعراض العسكري.

ويحتفل العراق بشكل رسمي بتأسيس الجمهورية العراقية الذي الغي فيه النظام الملكي وأعلنت الجمهورية عام 1958.

ويأتي الاستعراض قبل يوم واحد من مظاهرة ستشهدها العاصمة بغداد دعا اليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في ساحة التحرير.

وحول ذلك، قال أحمد خلف الضابط في الشرطة العراقية ببغداد ل الاناضول إن “الاستعراض العسكري الذي جرى اليوم وسط بغداد ليس مرتبطا بالتظاهرة المقرر انطلاقها غدا ببغداد”، مشيرا الى ان “الاستعراض جاء للاحتفال بتأسيس الجمهورية العراقية والانتصارات على داعش”.‎

وبشأن تظاهرة يوم غد التي دعا لها مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري أضاف خلف أن “تعليمات صدرت من قيادة عمليات بغداد لتأمين التظاهرة وفرض اجراءات مشددة منعا لحصول اي خرق أمنى”.‎

اترك تعليق

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments