أحدث_الأخبار

أمن الدولة” الأردنية تقضي بحبس عراقي 15 عامًا لحيازة متفجرات

19 يونيو , 2016 - 11:56 ص

العراق الوطن العربي

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الأحد، قرارًا يقضي بحبس العراقي خالد كاظم الربيعي، (يحمل الجنسية النرويجية)، 15 عامًا، بعد إدانته بـ”إخفاء مواد متفجرة بقصد القيام بأعمال إرهابية في المملكة”.

وقال النائب العام لمحكمة أمن الدولة القاضي العسكري، زياد العدوان، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية (بترا)، “إن المحكمة أصدرت، اليوم الأحد، قرارها فيما عرف بقضية خالد كاظم الربيعي، المتهم بنقل 44 كيلوغرامًا من المواد المتفجرة”.

وأضاف العدوان “أن المتهم أخفى المواد المتفجرة بغابات ثغرة عصفور في جرش (48 كم شمال العاصمة عمان)، لهذا قررت المحكمة في جلسة علنية تجريمه، بنقل مواد متفجرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والحكم عليه بالأشغال الشاقة 15 عامًا، ومصادرة المواد المتفجرة، والمضبوطات بالقضية”.

وجرى توقيف الربيعي، في 3 أبريل/نيسان 2015، بعد ضبط 44 كيلوغراماً من المتفجرات يخزنها في جرش (شمال المملكة) “لتنفيذ مخطط إرهابي في البلاد”.

وبحسب لائحة الاتهام التي صدرت بحق الربيعي وقت توقيفه، فإن المتهم أبعدته السلطات العراقية عام 1980 إلى إيران، وهناك تم تجنيده من قبل المخابرات الإيرانية، فيما عمل في الأردن على نقل مواد متفجرة وتخزينها شمال المملكة، وقام ضمن مخططه بمعاينة الحدود الأردنية الإسرائيلية بهدف تنفيذ عمليات على الحدود. –

اترك تعليق

تعليقات

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments