8 قتلى بينهم ضابط شرطة في هجمات ببغداد

الرابط المختصرhttp://www.alroeya-alarabiya.com/?p=889

8 قتلى بينهم ضابط شرطة في هجمات ببغداد

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 21, 2020 | 9:53 ص

قتل 8 أشخاص بينهم ضابط شرطة، يوم الأربعاء، في هجمات بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، بحسب ما أفاد ضابط في الشرطة.

وقال العقيد حامد المؤمن، للأناضول، إن “عبوة ناسفة مزروعة في سيارة ضابط برتبة ملازم في شرطة المرور (لم يذكر اسمه) انفجرت في منطقة الحرية الثانية شمال غربي بغداد، ما أدى لمقتله على الفور”.

وضاف المؤمن، أن “3 أشخاص قتلوا وأصيب 9 آخرون بجروح، في تفجير عبوة ناسفة ثانية قرب سوق شعبي بقضاء أبو غريب على بعد 20 كيلومترًا غرب بغداد”.

وتابع أن شخصين قتلا وأصيب 7 آخرون بجروح في انفجار قنبلة ثالثة أمام متاجر في منطقة الأمين شرقي بغداد، فيما قتل شخص وأصيب 6 آخرون بجروح في انفجار قنبلة أخرى في منطقة العبيدي شرقي العاصمة العراقية.

وأشار الضابط العراقي، إلى مقتل شخص في هجوم مسلح شنه مجهولون في منطقة البلديات شرقي بغداد.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجمات على الفور، إلّا أن العاصمة العراقية عرضة لهجمات شبه يومية، يشنها في الغالب عناصر تنظيم “داعش” عبر سيارات مفخخة وانتحاريين وعبوات ناسفة ما يوقع قتلى وجرحى معظمهم مدنيون.

وشن مسلحو داعش الشهر الماضي هجمات، تعتبر الأعنف العام الجاري، في بغداد وخلفت مئات القتلى والجرحى، في مسعى لتخفيف الضغط عن مقاتلية غربي البلاد.

وحذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس الأول الثلاثاء، من احتمال أن يشن “داعش” هجمات انتقامية داخل المدن إثر خسارة المتشددين السيطرة على الفلوجة، معقل داعش الرئيسي غربي البلاد.

وتأتي الهجمات، بعد يومين، من إعلان وزير الداخلية العراقي، محمد الغبان، الإثنين الماضي، اعتماد منظومة أمنية متطورة، لحماية العاصمة بغداد من الهجمات بالسيارات المفخخة، وذلك بتكلفة 120 مليون دولار، مشيرا إلى أن المنظومة ستعمل على 18 مدخلاً للعاصمة. –

اترك تعليق

الوقــت
عاجل