أحدث_الأخبار

وزير التخطيط يؤكد ان الأنبار تحتاج الى مشاريع “مضاعفة” بسبب الدمار

5 سبتمبر , 2017 - 7:29 م

العراق

أكد وزير التخطيط سلمان الجميلي، الثلاثاء، ان هناك مشاكل عامة لكل محافظات البلاد والجزء الأساس منها مرتبط بالتخصيصات المالية، مبينا ان ما مطلوب بالأنبار من مشاريع فهو مضاعف بسبب التدمير.

 

وقال الجميلي في مؤتمر صحفي بعد لقائه اعضاء مجلس الأنبار ومدراء دوائر المحافظة في الرمادي، في تصريح تابعته وكالة الرؤية العربية، إن “هناك مشاكل عامة لكل محافظات العراق الجزء الأساس منها مرتبط بالتخصيصات المالية”، مبينا أن “انخفاض أسعار النفط مع بداية تشكيل الحكومة والحرب على داعش استنزفت الموازنة الاستثمارية وكان التركيز على الموازنة التشغيلية هو الاهتمام برواتب الموظفين مع تحديد المشاريع ذات الأولوية الملحة واستطاعت الحكومة ان تلبي الحد الأدنى من هذه المشاريع”.

 

وأضاف الجميلي، أن “ما مطلوب في محافظة الانبار من مشاريع فهو مضاعف بسبب التدمير الكبير الذي حصل من خلال الحرب على داعش”، لافتا الى أن “هناك مساهمة من قبل الموازنة الاتحادية والمنظمات الدولية عبر undp، وصندوق الاعمار وبعض المنح التي نتلقاها من الدول الصديقة”.

 

واكد الجميلي، أن “الحكومة المركزية اقرت وثيقة اعمار المناطق المحررة ووضعت في الوثيقة خارطة طريق للاعمار ولا شك أن محافظة الأنبار سوف تكون احد المحافظات المستفيدة من هذا المشروع، وهناك اهتمام من الحكومة بهذا الجانب”.

 

يذكر أن البنى التحتية للمشاريع والخدمات تعرضت الى دمار واذى كبير نتيجة العمليات العسكرية والارهابية بعد تحرير معظم مدن الأنبار من تنظيم “داعش”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *