أحدث_الأخبار

مسؤول محلي يناشد وزارة البلديات بإكمال مشروع مجاري الرمادي

27 مارس , 2017 - 2:00 م

العراق

ناشد قائممقام قضاء الرمادي بالأنبار إبراهيم العوسج، الاثنين، وزارة البلديات باكمل مشروع مجاري الرمادي، لافتا الى أن نسبة الدمار في شبكات المجاري هي 80% في المدينة.

 

وقال العوسج في تصريح تابعته وكالة الرؤية العربية، “خلال الأيام القليلة الماضية حدث تساقط للأمطار بكميات كبيرة جدا لا يتناسب مع حجم الأنابيب الموجودة في الرمادي”.

 

وأضاف العوسج، أن “أنابيب مجاري مدينة الرمادي مدمرة بنسبة 80% وتم إكمال بعض الكسورات في الفترة الماضية، ولكن لحد هذه اللحظة لا يوجد أموال لغرض إكمال كل الأنابيب”.

 

وتابع العوسج، أن “الدمار الحاصل في شبكات المجاري وقلة الآليات وانعدامها في بعض الأحيان تسبب بوجود بعض الطفوحات بمدينة الرمادي”، مشيرا الى أن “منطقة حي الجمهوري وسط الرمادي شهد عمليات عسكرية وإرهابية لأكثر من سنة ونصف والقى بظلاله بشكل سلبي على الأنابيب”.

 

وأكد العوسج، أن “إدارة قضاء الرمادي ما تزال لهذه اللحظة تناشد وزارة البلديات ونتوسم بهم لغرض تزويدنا باليات أو إعادة مشروع مجاري الرمادي الذي توقف بنسبة معينة وأصبح وبال على المدينة وأملنا كبيرة بالوزارة لغرض إعادة إكمال المشروع والانتهاء من الأزمة الحالية”.

 

يذكر أن البنى التحتية للمجاري والكهرباء والصحة والماء ومرافق الحياة الأخرى تضررت بشكل كبير لمعظم مناطق الانبار ومنها الرمادي نتيجة العمليات العسكرية و”الإرهابية” من قبل “داعش” التي رافقت تحريرها من التنظيم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *